جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 02:28 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البيت الأبيض: مستمرون في الجهود مع مصر وقطر لتمديد الهدنة الإنسانية بغزة وتأمين الإفراج عن المحتجزين

البيت الأبيض
البيت الأبيض

أعلن البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في الجهود مع مصر وقطر لتمديد الهدنة الإنسانية في غزة وتأمين الإفراج عن المحتجزين، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأضاف البيت الأبيض أنه خلال الأيام الستة الأولي من الهدنة تم إطلاق أكثر من 100 محتجز وزادت كمية المساعدات بشكل كبير.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، عن أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ندد بالعنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأعلن الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون، عن الإفراج عن محتجزة فرنسية من قطاع غزة،وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وكشف مسئول إسرائيلي، عن أن السبب في إطلاق سراح المحتجزين على دفعات اليوم، وجودهم في أماكن مختلفة، وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

أعلنت هيئة الأسري ونادي الأسير، عن استقبال الدفعة السابعة من الأسيرات والأسري الأطفال في صفقة التبادل مساء اليوم مقابل بلدية رام الله، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

فيما أفادت مصادر للقاهرة الإخبارية، بأنه بإشراف مصري، فإن عملية تسليم المحتجزين اليوم تتم بصورة مباشرة بين الصليب الأحمر وإسرائيل لاثنين من المحتجزين، وفقا لما ذكرته القناة في نبأ عاجل.

وقالت مصادر لـ«لقاهرة الإخبارية»، إنه جار العمل على تسليم 6 آخرين خلال الساعات القادمة بالإضافة لتسليم ثلاثة جثامين.

ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن المحتجزتين الإسرائيليتين في طريقهما إلى قاعدة حتسريم الجوية، حسبما ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأعلنت حركة حماس، عن أن الدفعة السابعة من الأسرى تضم أسماء 22 أسيرا و8 أسيرات كلهن من مناطق داخل الخط الأخضر، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.