الجمعة 1 مارس 2024 12:52 مـ 20 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سفارة مصر بنواكشوط: جاهزون لاستقبال أبناء الجالية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

التصويت بالانتخابات الرئاسية
التصويت بالانتخابات الرئاسية

أكدت السفارة المصرية في نواكشوط، استعدادها وجاهزيتها لاستقبال الناخبين من أبناء الجالية المصرية بموريتانيا؛ للمشاركة بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تجرى على مدى الثلاثة أيام المقبلة وهي الجمعة والسبت والأحد الموافقة ١ و٢ و٣ ديسمبر المُقبل.

وقال خالد يوسف سفير مصر في موريتانيا ـــ في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، مساء اليوم الخميس ـــ إنه تم التنسيق بين السفارة ورموز وأبناء الجالية، كما تم التنسيق بين السفارة المصرية والسلطات الموريتانية لتسهيل حركة وانتقال أبناء الجالية المصرية للمشاركة بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح خالد يوسف أن السفارة المصرية في نواكشوط قد استكملت كافة الإجراءات والاستعدادات لاستقبال أبناء الجالية للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر، مطالبًا بضرورة مشاركة جميع أبناء الجالية في هذه الانتخابات الهامة.

وأشار إلى أن السفارة المصرية نشرت العديد من وسائل التوعية والرد على كافة الاستفسارات فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية وسط أبناء الجالية سواء من خلال الفيديوهات أو المنشورات التعريفية للمشاركة في الانتخابات بمقر السفارة في نواكشوط من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 9 مساءً.

وكانت السفارة المصرية قد نشرت على موقعها الرسمي وكذلك عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها، عدة فيديوهات ومنشورات تعريفية للرد على استفسارات أبناء الجالية المصرية في موريتانيا فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية وذلك لحثهم على المشاركة الإيجابية في هذه الانتخابات التي يوليها أبناء مصر في موريتانيا اهتمامًا ملحوظًا.