الإثنين 26 فبراير 2024 07:10 صـ 16 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الصحة تنفي ظهور إنفلونزا الخنازير

تعيش مصر حالة من الرفض القاطع للأنباء التي ترددت حول ظهور حالات من إنفلونزا الخنازير في البلاد، حيث نفت وزارة الصحة والسكان هذه الأخبار وأكدت على سلامة الوضع الصحي في البلاد.

في بيان صدر عن الوزارة، تم التأكيد على عدم وجود أي حالات من إنفلونزا الخنازير في مصر، وأن هذا المرض قد تم القضاء عليه بالكامل منذ سنوات، وأضافت الوزارة أنها اتخذت إجراءات احترازية قوية من خلال تنفيذ الحجر الصحي في المطارات والموانئ بهدف منع انتقال الأمراض الوبائية إلى البلاد.

تأكدت الوزارة أيضاً من أن جميع المطارات والموانئ تلتزم بتعليمات وإجراءات السلامة للقادمين من الخارج. وفي ظل الأحداث الحالية في إنجلترا، حيث تم رصد فيروس إنفلونزا الخنازير، أكدت الوزارة أن هذا الأمر لا يشكل تهديدًا للمصريين، مشيرة إلى توفر اللقاحات اللازمة للوقاية.

شددت الوزارة على أن اللقاح يعتبر الوسيلة الوحيدة للحماية من المضاعفات والعدوى، وأن جميع نقاط ومراكز الترصد تعمل بكفاءة ودقة لرصد أي فيروسات أو أمراض وبائية تتعلق بالفيروسات التنفسية.

في هذا السياق، تظهر مصر كدولة ملتزمة بالحفاظ على صحة مواطنيها، وتستند إلى الإجراءات الوقائية الفعّالة لمنع انتشار الأمراض الوبائية وحماية المجتمع بأكمله.