الثلاثاء 5 مارس 2024 04:25 مـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
بالاشتراك مع مصر.. الأردن ينفذ أكبر عملية إنزالات جوية لمساعدات غزة الإسكان تطرح شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة بعد فشل المحادثات، قيادي بـ حماس: وفد الحركة سيبقى في القاهرة للتفاوض أبوعبيدة يوجه نداءا عاجلا لأبناء الأمتين الإسلامية والعربية.. ما هو؟ الفريق ”أسامة عسكر” يتفقد منظومة التدريب القتالى داخل أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى انعقاد أعمال المؤتمر السنوي الثالث لشبكة المنافسة العربية .. برئاسة مصرية واستضافة سعودية إزالة 25 حالة تعدي بمساحة 2205 متر مباني و8 حالات تعدي بمساحة 4 فدان و21 قيراط على الأراضي الزراعية بالشرقية وكيل وزارة تعليم الغربية يتابع سير العملية التعليمية بإدارة شرق طنطا مشاركة محافظة كفر الشيخ فى معرض ”أيادى مصر” للحرف اليدوية والتراثية فى قلعة قايتباى رفع 613 حالة إشغال طريق مخالف بنطاق 3 مراكز بالمحافظة برلمانية تطالب بسرعة اقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسرى والابتزاز الالكتروني .. فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون

”الشهابي” يعلق على كلمة الرئيس السيسي في قمة المناخ كوب 28 في دبي

قال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي أن قضية فلسطين والحرب على غزة لم تغب عن بال الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو يتحدث في قمة المناخ كوب 28 في مدينة دبي عندما استهل كلمته بتذكير المشاركين بأن المؤتمر ينعقد وسط تحديات سياسية ودولية خطيرة لا تقل أهمية عن تداعيات التغييرات المناخية، وهو ما يتطلب منهم كقيادات مسئولة بالعمل المُخلص على خروج هذا المؤتمر بنتائج طموحة وتنفيذٍ متسارع للتعهدات السابقة.

ولفت الشهابي، إلى ضرورة تعزيز العمل الجماعي والعاجل للتعامل مع تحدي تغير المناخ بما يعزز قدرتنا على ضمان التنمية المتوافقة مع البيئة التي تحفظ كوكب الأرض للأجيال المستقبلية، وتتعامل مع ما تشهده الأجيال الحالية من آثار مناخية شديدة وكوارث تتجاوز قدرة الدول، خاصة النامية منها،على التكيف معها أو احتواء آثارها على مختلف قطاعات التنمية ..

وأشار الشهابى رئيس حزب الجيل، إلى أن الرئيس السيسي كان واضحًا وصريحًا كعادته عندما أكد على ضرورة أن يلتزم الحضور من القادة بتنفيذ ما توافقوا عليه في باريس سواء ما يتعلق بالتجاوب مع التوصيات العلمية أو الإلتزام بالمسئوليات والتعهدات وفقاً لقدرات كل دولة من دولهم وحجم مسئولياتها التاريخية والحالية، عن التحديات المناخية الجارية.

ونوه رئيس حزب الجيل، إلى أن الرئيس السيسي ذكر القمة بما قررته قمة شرم الشيخ أيضًا من إنشاء صندوق تمويل الدول النامية لمواجهة الخسائر والأضرار المناخية، وبرنامج العمل حول الإنتقال العادل وبرنامج عمل لخفض الإنبعاثات، وصياغة رؤية مشتركة، تتضمن توصيات لتطوير كافة عناصر المنظومة، من مؤسسات وسياسات تمويل أو مؤسسات تقييم، أو قطاع خاص مشددًا الرئيس السيسي على ضرورة العمل بروح التعاون والمشاركة، كما دعا المجتمع الدولي إلى إتخاذ خطوات أكثر طموحاً في مؤتمر دبي وتوسيع نطاق المشاركة المجتمعية، مع تفادي الأفعال الأُحادية التي لا تراعي سوى المصالح الضيقة، وإنني أتطلع لأن نخرج من مؤتمرنا هذا بإطار دولي مُعزز لتطوير التعاون وتوجيه الدعم المالي.

وأشاد الشهابي، بتوجيه الرئيس السيسي نداءً عالمياً لجميع الأطراف بتقديم الدعم الكامل والمخلص لدولة الإمارات لضمان خروج مؤتمر دبي بنتائج تاريخية تؤكد لجميع شعوب العالم أننا عازمون، بل قادرون بإذن الله على إنقاذ وحماية كوكب الأرض، موطن حياتنا ومستقبل أبنائنا وأحفادنا.