جريدة الديار
السبت 1 يونيو 2024 08:06 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السفير المصري بالإمارات: مشاركة المصريين في الانتخابات مشهد مشرف يعكس مكانة الوطن ومعدن المواطن| فيديو

تزايد كبير في أعداد الناخبين بلجان الانتخاب في الإمارات
تزايد كبير في أعداد الناخبين بلجان الانتخاب في الإمارات

في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ للمصريين في الخارج بدولة الإمارات العربية المتحدة، ارتفعت نسبة توافد المصريين المقيمين وكذلك الزائرون علي مقار اللجان الانتخابية في كل من السفارة بأبوظبي والقنصلية العامة في دبي، وكذلك في مقار اللجان في: عجمان، والشارقة، ورأس الخيمة، وأم القيوين، والفجيرة، حيث كانت الصفة السائدة علي مدار اليوم هي الازدحام الملحوظ خارج المقار الانتخابية وداخلها.

وصرح السفير شريف عيسي، سفير مصر لدي دولة الإمارات للأهرام، بأن سير العملية الانتخابية يتم بشكل حرفي استنادًا إلي الدعم التقني الذي تتلقاه السفارة في أبو ظبي وكذلك القنصلية العامة في دبي من اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الخارجية لتسهيل وتسريع عملية تصويت المواطنين.

وأضاف السفير شريف عيسي أن اليوم الثاني شهد للانتخابات إقبالا متزايدًا من المصريين من أبناء الجالية المقيمة في الإمارات بخلاف الزائرين، مشيراً إلى أن الوعي لدي أبناء الجالية المصرية بالإمارات يزيد من عملية المشاركة الإيجابية في الاستحقاق الدستوري المهم، مؤكداً أن ما نراه يتحقق في مشهد مشرف ويعكس مكانة مصر ومعدن المواطن المصري داخل الوطن وخارجه.

ومن الملفت للنظر أثناء عملية التصويت اصطحاب أفراد الجالية المصرية لأبنائهم وبناتهم حاملين الأعلام المصرية داخل مقار اللجان الانتخابية في مشهد وطني خالص يعبر عن الارتباط الوثيق بالوطن ونقل هذا الارتباط إلي أجيال المستقبل لتتعلم من الآن حب الوطن والمشاركة الفاعلة والإيجابية في الاستحقاقات الدستورية.

عبر الكثيرون من أبناء الجالية المصرية عن فخرهم بما تم إنجازه في مصر خلال السبع سنوات الماضية، رغم صعوبة التحديات التي واجهتها الدولة المصرية ومازالت تواجهها، كما أشادوا بمستوي التنظيم الدقيق للعملية الانتخابية في الخارج بالتعاون مع اللجنة العليا للانتخابات.