الثلاثاء 5 مارس 2024 04:10 مـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
بالاشتراك مع مصر.. الأردن ينفذ أكبر عملية إنزالات جوية لمساعدات غزة الإسكان تطرح شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة بعد فشل المحادثات، قيادي بـ حماس: وفد الحركة سيبقى في القاهرة للتفاوض أبوعبيدة يوجه نداءا عاجلا لأبناء الأمتين الإسلامية والعربية.. ما هو؟ الفريق ”أسامة عسكر” يتفقد منظومة التدريب القتالى داخل أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى انعقاد أعمال المؤتمر السنوي الثالث لشبكة المنافسة العربية .. برئاسة مصرية واستضافة سعودية إزالة 25 حالة تعدي بمساحة 2205 متر مباني و8 حالات تعدي بمساحة 4 فدان و21 قيراط على الأراضي الزراعية بالشرقية وكيل وزارة تعليم الغربية يتابع سير العملية التعليمية بإدارة شرق طنطا مشاركة محافظة كفر الشيخ فى معرض ”أيادى مصر” للحرف اليدوية والتراثية فى قلعة قايتباى رفع 613 حالة إشغال طريق مخالف بنطاق 3 مراكز بالمحافظة برلمانية تطالب بسرعة اقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسرى والابتزاز الالكتروني .. فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون

مصريون في الخارج يواصلون إبهار العالم بوعيهم ومشاركة في الإنتخابات الرئاسية

أكد الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن المصريين يواصلون إبهار العالم وتقديم نموذج حقيقي للديمقراطية كل يوم، مشيرًا إلى أن الإقبال على التصويت في الإنتخابات الرئاسية بالخارج يؤكد وعي المواطن المصري ودورة في استمرّار حالة الاستقرار التي تنعم بها مصر حاليًا.

وقال في كلمته على هامش المؤتمر الحاشد الذي نظمه حزب مستقبل وطن بالغربية بحضور ممثلي الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي ومشاركة شعبية وحزبية واسعة من جميع مدن ومراكز المحافظة أن الشعب المصري يواصل كتابة التاريخ السياسي لمصر من خلال الاستفادة بحقه الدستوري في الانتخابات والمشاركة السياسية الفاعلة ودعم مفهوم الوطنية.

وجه عبد القوي، رسالة للشعب المصري بضرورة النزول والمشاركة في الإستحقاق الرئاسي للحفاظ علي الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن حملة " أنزل - شارك - مصر الأهم " تقدم كافة أشكال الدعم للناخبين حيث تقوم بالرد على مدار الساعة على كافة الإستفسارات التي ترد إليها عن العملية الإنتخابية سواء من خلال غرفة العمليات المركزية أو الغرف الفرعية بالمحافظات وسوف تقوم الغرفة المركزية بمتابعة جميع الفعاليات التي ينظمها الإتحاد بجميع المحافظات من أجل توعية المواطنين بأهمية ممارسة حقوقهم الدستورية.

وأوضح أن الإتحاد العام ينسق مع الإتحادات الإقليمية لرفع الوعي بأهمية المشاركة وضرورة أن يكون هناك حائط ضد أي محاولات للنيل من إستقرار مصر والرد على الشائعات والأكاذيب التي تهدف إلى زعزعة الأمن الذي تتمتع به الدولة المصرية.

وأشار رئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية إلى أنه يتم خلال اللقاءات التوعوية والجماهيرية التي ينظمها الإتحاد شرح أهداف المبادرة منها توضيح اختصاصات ومهام رئيس الجمهورية والتي نص عليها الدستور وتقديم المعلومات عن الجداول والمقرات الإنتخابية وتقديم التسهيلات للمواطنين وخاصة كبار السن وذوي الإعاقة لتمكينهم من الوصول إلى اللجان الانتخابية، مُضيفًا أن الصوت أمانة ويجب على كل مواطن ان يدلي بصوته من أجل الأمن والحفظ علي الإنجازات، مطالبًا بالإصطفاف أمام لجان الاقتراع لنوجه رسالة حقيقية عن مصر أن مصر الأهم.