الثلاثاء 5 مارس 2024 04:48 مـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
بالاشتراك مع مصر.. الأردن ينفذ أكبر عملية إنزالات جوية لمساعدات غزة الإسكان تطرح شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة بعد فشل المحادثات، قيادي بـ حماس: وفد الحركة سيبقى في القاهرة للتفاوض أبوعبيدة يوجه نداءا عاجلا لأبناء الأمتين الإسلامية والعربية.. ما هو؟ الفريق ”أسامة عسكر” يتفقد منظومة التدريب القتالى داخل أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى انعقاد أعمال المؤتمر السنوي الثالث لشبكة المنافسة العربية .. برئاسة مصرية واستضافة سعودية إزالة 25 حالة تعدي بمساحة 2205 متر مباني و8 حالات تعدي بمساحة 4 فدان و21 قيراط على الأراضي الزراعية بالشرقية وكيل وزارة تعليم الغربية يتابع سير العملية التعليمية بإدارة شرق طنطا مشاركة محافظة كفر الشيخ فى معرض ”أيادى مصر” للحرف اليدوية والتراثية فى قلعة قايتباى رفع 613 حالة إشغال طريق مخالف بنطاق 3 مراكز بالمحافظة برلمانية تطالب بسرعة اقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسرى والابتزاز الالكتروني .. فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون

رئيس مجلس الشيوخ يُشيد بالعلاقات المصرية ـ الفيتنامية

المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ يستقل الوفد الفيتنامي بمقر المجلس
المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ يستقل الوفد الفيتنامي بمقر المجلس

استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، بمقر المجلس اللواء (تو لام) وزير الأمن العام وعضو المكتب السياسي بالحزب الشيوعي الفيتنامي والوفد المرافق له.

حيث رحب المستشار"عبدالرازق" بالوفد الفيتنامي مشيدصا بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين مؤكدًا حرص مجلس الشيوخ على دعم وتطوير العلاقات البرلمانية مع البرلمان الفيتنامي لتحقيق مزيد من تطوير سبل التعاون الثنائي بين مصر وفيتنام على كافة الاصعدة السياسية والتجارية والاقتصادية والسياحية خاصة في ظل العلاقات المتميزة على مستوى القيادة السياسية بهما.

من جانبه، أعرب وزير الأمن الفيتنامي عن تقديره لحسن الاستقبال الذي حظي به ومرافقيه منذ حضوره للقاهرة لافتًا إلى تميز العلاقات بين البلدين مشيرًا إلى تطورها المستمر منذ بدء العلاقات الدبلوماسية منذ ستين عاماً.. مشيدًا بما تشهده مصر من نهضة كبيرة في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشيداً بالموقف المصري تجاه مايحدث في غزة.

وأكد (تو لام) حرص بلاده علي دعم وتطوير العلاقات البرلمانية والاقتصادية والتجارية والأمنية بين البلدين الصديقين وأن تشهد العلاقات بين البرلمان المصرى والفيتنامي وكذلك الحزب الشيوعي الفيتنامي وحزب مستقبل وطن مزيدًا من خطوات الدعم والتطوير بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

ودعا وزير الأمن الفيتنامي المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ لزيارة فيتنام لتحقيق مزيد من تبادل الخبرات البرلمانية والتشريعية وهو مارحب به المستشار "عبدالرازق" في أقرب وقت.

وأثنى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق على مواقف فيتنام الداعمة للقضايا المصرية وخاصة قضية سد النهضة وذلك أثناء تبوأها لمقعد بمجلس الأمن.

حضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبوشقة و النائبة فيبي فوزى وكيلا مجلس الشيوخ والمستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام للمجلس، والنائب محمد جاد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ والنائب خالد فوزى أمين سر اللجنة والنائب طارق رسلان والسفيرة الدكتورة دينا الصيحي مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.