جريدة الديار
الجمعة 31 مايو 2024 06:02 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«الصحة المهنية وتحسين البيئة » ندوة برعاية بمجمع إعلام الجمرك تنشيط السياحة بالإسكندرية تدعو لحضور مباريات فريق هارلم جلوبتروترز بالمجان البابا تواضروس يستقبل رئيسة دير راهبات بأرتيريا الشرقية يطمئن على انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024 نميرة نجم وكريم مدرك يبحثان بالسويد الحرب في غزة و الهجرة في إفريقيا وزراء البيئة والتخطيط والتنمية المحلية والإنتاج الحربي يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المُخلفات الصلبة بمنطقة شبرامنت بتكلفة 495 مليون جنيه ”البيئة” تنظم دورة تدريبية حول ”المدن والمباني الخضراء” لبناء قدرات العاملين في مجال الإستدامة البيئية صحة الإسكندرية تحذر من سمكة الأرنب وشرائح الفيليه بعد عطل كبير وشكاوى عديدة.. عودة فيسبوك للعمل مكافآت مالية ضخمة.. تحرك مثير من الأهلي في الفيفا خطوات استخراج تصريح العمل اونلاين بسبب رفح الفلسطينية.. صور ذكاء اصطناعي تقلب موازين تيك توك وإنستجرام

وزير خارجية الصين يحدد شرط ”الحوار المتساوي” مع الاتحاد الأوروبي

وزير الخارجية الصيني وانغ يي
وزير الخارجية الصيني وانغ يي

أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن الحوار المتساوي بين الصين والاتحاد الأوروبي لا يمكن إلا بشرط الاحترام المتبادل.

وقال وانغ يي خلال لقائه مع ممثلي البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي ودبلوماسيي بلدان الاتحاد الأوروبي في بكين، اليوم الثلاثاء: "تتمتع الصين وأوروبا بخصائصها الثقافية والتاريخية الخاصة ولكل منهما مساراتها الخاصة وبنيتها الخاصة. ولا يمكننا إجراء حوار متساو وتحقيق تقدم مشترك إلا من خلال التمسك بالاحترام المتبادل".

وأشار إلى أنه لا يمكن للصين والاتحاد الأوروبي أن يلعبا دورا بناء في الحفاظ على السلام والاستقرار في العالم كله وكذلك في مجال مواجهة التحديات العالمية إلا من خلال التسمك بالتواصل والتنسيق".

وأضاف أن الجانبين تمكنا خلال السنوات العشرين للشراكة الاستراتيجية الشاملة، بالرغم من الصعوبات المختلفة، من الحفاظ على زخم التنمية التدريجية وشكلا نموذجا للتبادلات والتعاون الشامل ومتعدد المستويات وواسع النطاق في مختلف المجالات.

وجرى لقاء وانغ يي مع الدبلوماسيين الأوروبيين عشية قمة الصين-الاتحاد الأوروبي التي ستعقد في بكين في 7 ديسمبر الجاري. وسيعقد الرئيس الصيني شي جين بينغ لقاءات مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.
المصدر: نوفوستي