جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 08:37 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إيران تحتجز سفينتين تهربان وقودا وتعلن إسرائيل على شفا الانهيار

أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم احتجاز سفينتين أجنبيتين تهربان 4.5 مليون لتر من الوقود، في خطوة تزيد من التوتر في المياه الإقليمية، ووفقًا للبيان الصادر عن الحرس الثوري، تم احتجاز 34 شخصًا على متن السفينتين واتهموا بتهريب الوقود.

تأتي هذه الأحداث في ظل تصاعد التوتر في المنطقة، حيث تواجه إيران والدول المجاورة تحديات أمنية واقتصادية. يثير احتجاز السفن وتهمة التهريب تساؤلات حول استجابة المجتمع الدولي وتأثير ذلك على العلاقات الإقليمية.

في سياق آخر، أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، عن توقع انهيار إسرائيل، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تعيش عزلة أكثر من أي وقت مضى. جاءت تصريحات سلامي خلال مسيرة دعم لغزة في طهران، حيث أشار إلى أن الأحداث الأخيرة في فلسطين هي نتيجة للجرائم التي ارتكبتها بعض الدول ضد الشعب الفلسطيني.

سلامي أكد أن عمليات مثل "طوفان الأقصى" تعكس رفضًا واسعًا للتصعيد الإسرائيلي والدعم الدولي له، ورأى أن إسرائيل لم تعد قادرة على العيش بسلام وأمان، مشددًا على أن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على منع انهيار إسرائيل.

تُسلط هذه التطورات الضوء على تقلبات المنطقة وتأثيرها على الساحة الدولية، مع استمرار التصعيد في المنطقة والتوترات الجيوسياسية.