الأربعاء 21 فبراير 2024 11:25 صـ 11 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غزة تشهد يوما جديدا من الحرب.. الاحتلال يستمر في تدمير البنية التحتية

تتواصل الحرب الطاحنة في قطاع غزة، حيث دخلت اليوم في شهرها الثاني، وسط استمرار القصف الإسرائيلي الشديد على مختلف مناطق القطاع، واندلاع اشتباكات عنيفة في الشوارع بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية.

وفي تطورات اليوم، أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية بأن قصفًا إسرائيليًا فجر اليوم أسفر عن مقتل وإصابة العشرات في قطاع غزة، وأوضحت الوكالة أن القصف شمل مناطق مختلفة في القطاع، مما أدى إلى سقوط ضحايا، أغلبهم من النساء والأطفال.

تواصلت الغارات الإسرائيلية في شمال ووسط وجنوب القطاع، مع استهداف منازل في مخيم النصيرات وغيرها من المناطق وتشير التقارير إلى استمرار القتال في شوارع مدينة غزة، وتواصل تدمير الممتلكات والبنية التحتية، مما يزيد من المأساة الإنسانية في هذه المنطقة المحاصرة.

تشهد القطاع حالة من الهلع والخوف، حيث يعيش سكانه مأساة إنسانية كبيرة، جراء تدمير المنازل وانقطاع الاتصالات كما أعلنت وكالة الأونروا انقطاع الاتصالات مع خان يونس جنوب القطاع بسبب القصف الإسرائيلي.

تقود الأوضاع إلى نزوح المدنيين من منازلهم، مع تحذيرات من الجيش الإسرائيلي للمواطنين بالتوجه إلى المناطق الجنوبية في هذا السياق، تشير المعلومات إلى اعتقال القوات الإسرائيلية لعدد من العاملين في القطاع الطبي، مما يزيد من التحديات الإنسانية والطبية في ظل الحرب المتواصلة.

تصاعد العنف يستنفر المجتمع الدولي، حيث تتسارع الدعوات إلى وقف فوري لإطلاق النار وبدء جهود الوساطة لتحقيق حلاً سلميًا لهذا النزاع الدامي وفي ظل استمرار التصعيد، يتساءل المجتمع الدولي عن كيفية إيجاد حلاً دائمًا لهذه الأزمة الإنسانية والسبل الكفيلة بتحقيق الاستقرار في المنطقة.