جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 08:17 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أنواء قاسم.. استعدادات وتحسينات لتجنب تأثير الأمطار على الحياة بالإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم صباحًا، هطول أمطار متوسطة، ورغم الظروف الجوية غير المعتادة، إلا أن الحياة في المدينة استمرت بشكل طبيعي، حيث لم تتأثر حركة السير والمركبات، واستمر ذهاب الطلاب إلى المدارس والجامعات، وكذلك تواصلت حركة الملاحة وتداول البضائع في ميناء الإسكندرية.

أكد محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية، بالتعاون مع شركة الصرف الصحي، قامت باتخاذ جميع التدابير والاستعدادات اللازمة لمواجهة تأثيرات هذه الأمطار. وأشار إلى أن غرفة العمليات تعمل على مدار الساعة لتلقي بلاغات التجمعات المائية، وتم إجراء تدابير فورية كتطهير "الشنايش" لمنع تراكم المياه وتسهيل حركة المرور، إضافة إلى تمركز سيارات كسح المياه في المناطق الحساسة.

وفيما يخص حركة الميناء، وجه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية بفتح قنوات اتصال مباشرة لتلقي إشارات الاستغاثة من السفن والبواخر، مع التأكيد على سرعة استجابة الهيئة لأي طلب ضمن إطار السلامة البحرية وحماية الممتلكات والأرواح.

تأتي هذه الاستعدادات في ظل تأثير نوة "أنواء قاسم" التي من المتوقع أن تستمر لمدة 5 أيام، حيث ستصاحبها رياح جنوبية غربية وعواصف شديدة، يعكس هذا الاستعداد الشامل التزام السلطات المحلية بحماية المواطنين والبنية التحتية في ظروف الطقس الصعبة، ويبرز جاهزيتها لمواجهة التحديات الجوية المتقلبة.