الثلاثاء 5 مارس 2024 05:15 مـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
بالاشتراك مع مصر.. الأردن ينفذ أكبر عملية إنزالات جوية لمساعدات غزة الإسكان تطرح شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة بعد فشل المحادثات، قيادي بـ حماس: وفد الحركة سيبقى في القاهرة للتفاوض أبوعبيدة يوجه نداءا عاجلا لأبناء الأمتين الإسلامية والعربية.. ما هو؟ الفريق ”أسامة عسكر” يتفقد منظومة التدريب القتالى داخل أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى انعقاد أعمال المؤتمر السنوي الثالث لشبكة المنافسة العربية .. برئاسة مصرية واستضافة سعودية إزالة 25 حالة تعدي بمساحة 2205 متر مباني و8 حالات تعدي بمساحة 4 فدان و21 قيراط على الأراضي الزراعية بالشرقية وكيل وزارة تعليم الغربية يتابع سير العملية التعليمية بإدارة شرق طنطا مشاركة محافظة كفر الشيخ فى معرض ”أيادى مصر” للحرف اليدوية والتراثية فى قلعة قايتباى رفع 613 حالة إشغال طريق مخالف بنطاق 3 مراكز بالمحافظة برلمانية تطالب بسرعة اقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسرى والابتزاز الالكتروني .. فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون

الجامعة العربية تدعو إلى تقديم الحماية الكاملة للأسرة الفلسطينية بمواجهة العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة

الجامعة العربية
الجامعة العربية

دعت جامعة الدول العربية إلى تقديم الحماية الكاملة للأسرة الفلسطينية، وتوفير الدعم الإنساني والرعاية الصحية والنفسية للأطفال والنساء والشباب الذين يعانون جراء العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والذي يُعتبر جريمة حرب وتطهيرًا عرقيًا.

وطالبت الجامعة العربية (إدارة الأسرة والطفولة- الأمانة الفنية للجنة الأسرة العربية)، في بيان اليوم الخميس بمناسبة "اليوم العربي للأسرة" الذي يصادف السابع من ديسمبر من كل عام، بوقف الإسرائيلي العدوان الغاشم على قطاع غزة، داعية المجتمع الدولي إلى اتخاذ الإجراءات العاجلة للحيلولة دون استمراره، مع ضمان جميع الحقوق المكفولة بموجب المواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني.

نبهت الجامعة العربية، إلى معاناة الأسرة الفلسطينية التي تواجه تحديات هائلة جراء العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، والمعاناة الإنسانية التي تؤثر بشكل كبير على كيانها ككل حيث يشكل النساء والأطفال 64% ضحايا هذا العدوان على القطاع.

جددت الجامعة العربية بهذه المناسبة، عزمها الدؤوب على تحقيق أهدافها الرامية للنهوض بقضايا الأسرة في المنطقة العربية تجسيداً لدور الهام الذي تسهم به في بناء وتماسك المجتمع،مؤكدة رفضها أي محاولات لتغيير نواة الأسرة كتكوين تقليدي يتألف من رجل وامرأة استنادا للميثاق العربي لحقوق الانسان، ، ولقرار القمة العربية في دورتها (31) بشأن "تعزيز التنوع الثقافي وحماية وصون مؤسسة الأسرة والزواج “ الذي يأتي في إطار الاهتمام الدي توليه جامعة الدول العربية والدول الاعضاء لحماية الأسرة في ظل تحديات العولمة وتنامي التيارات الفكرية للمس بالمفهوم التقليدي للأسرة العربية.

كما أكدت الجامعة العربية أهمية الحفاظ على القيم والتقاليد الأسرية القائمة وعلى أن تظل الأسرة منبرًا لتكوين الفرد وتوجيهه نحو مبادئ العدالة والاحترام، مشيرة إلى أنها تعمل جاهدة على إعداد دراسة تحليلية للوقوف على تأثير التحديات المعاصرة على أدوار الأسرة العربية الأصيلة وتحليل العوامل المختلفة التي من شأنها أن تحافظ على الأسرة العربية وأصالتها، ورصد المتغيرات التي تؤثر على ثوابتها.