الثلاثاء 5 مارس 2024 03:10 مـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الإسكان تطرح شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة بعد فشل المحادثات، قيادي بـ حماس: وفد الحركة سيبقى في القاهرة للتفاوض أبوعبيدة يوجه نداءا عاجلا لأبناء الأمتين الإسلامية والعربية.. ما هو؟ الفريق ”أسامة عسكر” يتفقد منظومة التدريب القتالى داخل أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى انعقاد أعمال المؤتمر السنوي الثالث لشبكة المنافسة العربية .. برئاسة مصرية واستضافة سعودية إزالة 25 حالة تعدي بمساحة 2205 متر مباني و8 حالات تعدي بمساحة 4 فدان و21 قيراط على الأراضي الزراعية بالشرقية وكيل وزارة تعليم الغربية يتابع سير العملية التعليمية بإدارة شرق طنطا مشاركة محافظة كفر الشيخ فى معرض ”أيادى مصر” للحرف اليدوية والتراثية فى قلعة قايتباى رفع 613 حالة إشغال طريق مخالف بنطاق 3 مراكز بالمحافظة برلمانية تطالب بسرعة اقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسرى والابتزاز الالكتروني .. فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون الدقهلية: استلام دفعه جديدة من لحوم ”اطعام الطعام والاضاحي ” بإجمالي 2 طن و 100 الف شنطة مواد غذائية لتوزيعهم علي...

اعترافات صادمة تكشف شبكة واسعة من الفساد في وزارة التموين

تشهد مصر حاليًا حدثًا قضائيًا هامًا يتعلق بقضية الفساد الكبرى في قطاع التموين، حيث قررت جهات التحقيق حبس مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة ورجال الأعمال، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق تعرف هذه القضية إعلاميًا بـ"فساد السكر"، وتتعلق بتورط المتهمين في قضية رشاوى وتلاعبات في قطاع التموين.

الاعترافات المدوّنة

بعد بدء التحقيقات في قضية فساد السكر، قدّم المتهمون الرشى لمستشار وزير التموين وموظفين آخرين، وقد اعترف المتهمون في التحقيقات بتقديم رشوة للمرتشين في القضية. وفي ضوء هذه الاعترافات، فإن المادة 107 من القانون تنص على إعفاء وجوبي للراشي ووسيط الرشوة من العقاب في حالة الاعتراف بوقائع الرشوة المنسوبة إليهم، بالإضافة إلى المتهمين بالرشوة ، ويجدر الذكر أنه لم يتم تحديد أي شروط أو مرحلة تكون فيها الدعوة لهذا الاعتراف.

تفاصيل الفساد وتلاعبات التموين

وفي سياق التحقيقات، أفاد المتهمون بأن بعض موظفي وزارة التموين كانوا يتلقون شهريات وأموالًا كبيرة على سبيل الرشاوى، بهدف التغاضي عن التلاعب في السلعة وحجبها عن الأسواق. هذه الاتهامات تسلط الضوء على مستوى الفساد الذي انتشر في قطاع التموين، مما يشكل تهديدًا خطيرًا للاستقرار الاقتصادي ورفاهية المواطنين.

مطالبة بالعدالة والشفافية

بالرغم من أن دفاع المتهمين طالب بإخلاء سبيلهم، إلا أن النيابة العامة قررت حبسهم لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات يتعين على السلطات القضائية أن تتعامل مع هذه القضية بكل جدية وشفافية، وأن تكشف عن كل التفاصيل والجوانب المتعلقة بها، حفاظًا على مصحة العدالة وثقة المواطنين في النظام القضائي يجب أن يتم تقديم المتهمين للعدالة ومحاكمتهم بشكل عادل ومنصف، وأن يتم تطبيق العقوبات المناسبة على من يثبت تورطه في هذه الجرائم.

مكافحة الفساد

تتسارع الأحداث في هذه القضية، وتظل التحقيقات الجارية هي الساعة التي تكشف أسرارًا مروعة حول تورط أفراد في وزارة التموين في تفاقم أزمة الفساد، ما يشكل تحدٍ كبيراً للسلطات المصرية في مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة في القطاع الحكومي.