الثلاثاء 5 مارس 2024 05:21 مـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”البريد المصري” يستضيف ورشة نظم المحاسبة الدولية للأجور بالاشتراك مع مصر.. الأردن ينفذ أكبر عملية إنزالات جوية لمساعدات غزة الإسكان تطرح شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة بعد فشل المحادثات، قيادي بـ حماس: وفد الحركة سيبقى في القاهرة للتفاوض أبوعبيدة يوجه نداءا عاجلا لأبناء الأمتين الإسلامية والعربية.. ما هو؟ الفريق ”أسامة عسكر” يتفقد منظومة التدريب القتالى داخل أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى انعقاد أعمال المؤتمر السنوي الثالث لشبكة المنافسة العربية .. برئاسة مصرية واستضافة سعودية إزالة 25 حالة تعدي بمساحة 2205 متر مباني و8 حالات تعدي بمساحة 4 فدان و21 قيراط على الأراضي الزراعية بالشرقية وكيل وزارة تعليم الغربية يتابع سير العملية التعليمية بإدارة شرق طنطا مشاركة محافظة كفر الشيخ فى معرض ”أيادى مصر” للحرف اليدوية والتراثية فى قلعة قايتباى رفع 613 حالة إشغال طريق مخالف بنطاق 3 مراكز بالمحافظة برلمانية تطالب بسرعة اقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسرى والابتزاز الالكتروني .. فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة

موجة تقلبات جوية حادة تضرب البلاد والأرصاد تحذر المواطنين

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الشبورة المائية المؤثرة خلال هذه الفترة كثافتها خفيفة وتوجد على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية مسببة انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية؛ ولكنها غير مؤثرة على حركة المرور وسرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

وأضافت “غانم” خلال تصريحات متلفزة، اليوم السبت، أن الأحوال الجوية مستقرة بشكل كبير وكميات الأمطار من خفيفة لمتوسطة، محذرة من فرق درجات الحرارة بين الليل والنهار، حيث يصل إلى 10 درجات مئوية مع دخول المساء.

موجة تقلبات جوية حادة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه متوقع مع يومي الإثنين والثلاثاء وجود منخفض جوي متعمق بشكل كبير في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الأمطار متفاوتة الشدة والرعدية ستكون أبرز ظواهر حالة عدم الاستقرار، لافتة إلى أن يوم الثلاثاء هو ذروة التلقلبات الجوية حيث تتساقط كميات أمطار من متوسطة لغزيرة على السواحل الشمالية وقد تمتد للقاهرة الكبرى ولكن بكميات أقل مع وجود نشاط في حركة الرياح.