جريدة الديار
الأربعاء 15 مايو 2024 10:56 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موظفو ديوان عام الشرقية يُشاركون في الانتخابات الرئاسية 2024

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على جموع المواطنين ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري وواجبهم تجاه وطنهم مع التأكيد على توعيه أسرهم للمشاركة بالانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم، في هذا العرس الانتخابي الذي يعد إسهامًا هامًا في العملية الديمقراطية، لكونها تساهم في تشكيل المشهد السياسي المصري.

وشدد أن الانتخاب حق وواجب لكل مواطن مصري لنبعث برسالة إلى العالم أجمع بمدى الوعي السياسي الذي وصل إليه الشعب المصري في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية والتي تتطلب تكاتف جميع المصريين.

وفى سياق متصل وجه محافظ الشرقية بتيسير مشاركة العاملين بالديوان العام في الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية 2024، والتي ستجرى على مدار أيام 10 و11 و12 من شهر ديسمبر الجاري، حرصا على أداء واجبهم الوطني واحتراما للدستور.

وفي هذا السياق تم توفير أتوبيسات أمام الديوان العام لنقل الموظفين "خاصة كبار السن وذوي الهمم "، تباعاً للإدلاء بأصواتهم الانتخابية والعودة لعملهم مرة أخرى وبما لا يؤثر على انتظام العمل واستمرار تقديم الخدمات للمواطنين.

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

وتضم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة 2024 وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

واعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد، في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.