جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

اليوم.. مغادرة أول رحلة طيران للحج السياحى للبرنامج “الاقتصادى”

حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام

تنطلق اليوم الأحد أولى رحلات طيران الحج السياحى، وذلك بعد أن انطلقت أول أمس أولى رحلات الحج البرى، وستتوالى الرحلات على مدار الأسبوع الجاري لحين سفر الـ36 ألف حاج إجمالى عدد الحجاج السياحى، فى حين ستبدأ عودة أول رحلات الحجاج فى 4 ذو الحجة، عقب إنتهاء مناسك الحج.

وقامت لجان من وزارة السياحة بالانتهاء من عمل فحص المركبات السياحية المقلة للحجاج وفقا لضوابط الحج البرى لهذا العام، وذلك بمعرفة لجنة من مهندسى الوزارة ومهندسى مركز صيانة السيارات التابع لوزارة الداخلية لإجراء الفحص السياحى والفنى.

وشهدت أروقة وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة، تكثيف للعمل تسهيلا على الحجاج المصريين، ولمتابعة أحوالهم والاطمئنان على توافر سبل الراحة لهم، وفى الوقت ذاته ضرورة تشديد الرقابة على الشركات السياحية، والتأكد من التزامها بضوابط الحج وبتنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج بما يضمن نجاح الموسم.

وتبلغ أعداد الفائزين بقرعة الحج السياحى 36 ألف مواطن تم تقسيمهم على برامج الحج السياحى الأربعة، 12 ألف تأشيرة للحج البرى، و12 ألفا للحج الاقتصادى، و12 ألفا للمستويين الأربع والخمس نجوم تشكيل لجنة فنية مصغرة، لتكون فى حالة انعقاد دائم حتى نهاية موسم الحج هذا العام.

وتعمل وزارة السياحة على تشكيل لجان لتقديم كل التسهيلات للحجاج والشركات المنفذة لرحلات الحج، وتذليل أى عقبات قد تواجه الشركات أثناء استكمال الإجراءات التنفيذية لموسم الحج، وتتابع اللجنة كافة المراحل، وصولا إلى نهاية الموسم.