جريدة الديار
السبت 11 مايو 2024 11:18 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيفية الوقاية من أخطار النمل الأبيض؟ ندوة بمحافظة الإسكندرية

قام الدكتور نبيل الششتاوي - وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية بحضورالندوة المنعقدة بنادي أصحاب الجياد بالإسكندرية بعنوان ( النمل الآبيض كارثه بيئية ) في حضور مدحت حلاوة - نائب رئيس مجلس الإدارة و طارق شحاته - عضو مجلس الإدارة واللواء مجدي الشرقاوي - رئيس جمعية البيئة العربية والسادة الأعضاء وحضور نخبه من المهتمين بموضوع الندوه والزملاء بالمديرية.

حيث إفتتح الدكتور نبيل الششتاوي وكيل وزارة الزراعه بالإسكندرية بالثناء والشكر لمحافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف على إهتمام سيادته والدور الذي يقوم به لمواجهة والحد من إنتشار حشرة النمل الأبيض بالإسكندرية .

وإلى الجهود التي تبذلها الدوله في هذا المجال ودور واهتمام معالي وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي على الصعيد الدولي والمحلي في كل القطاعات الزراعية وفي مجال المكافحة توفير مليون جنية مبيدات لعلاج النمل الأبيض بالمجان لمحدودي الدخل بالإضافه إلى الدعم الفني لفحص الوحدات المصابه وعلاجها و التصدي لظاهرة إنتشار النمل الآبيض.

وقد أوضح للسادة الحضور مقدمه عن حياه هذه الحشره وأين تعيش وأسباب إنتشار ها وأنواعها وطرق وأساليب مكافحتها وآضرارها وأيضاً منافعها .

ثم تحدث عن دور مديرية الزراعه بالإسكندرية متمثله في إدارة المكافحة في تلقي شكاوى المواطنين وبحثها والدور الهام الذي تقوم به الإدارة في عملية الإشراف على التوعية ورش المبيد للمباني والمنشآت والأراضي المزمع البناء عليها وذلك لمنع إنتشار الآفه وحفاظاً على المواطنين.

وفي ختام كلمته أكد علي ضرورة زيادة التوعية للشباب من خلال الندوات والدورات بطرق التعامل عند وجود الإصابة وكيفية المكافحة.

ثم بدأ كلاً من الدكتور أحمد صالح أبو شنب - رئيس مركز البحوث الزراعية و الدكتور عنتر قناوي - متخصص بمركز البحوث الزراعية المحاضرة والحديث عن النمل الأبيض كارثه بيئية وتأثيرها على المنشآت والمباني والآثاث والمفروشات وكيفية مكافحتها.

وقد تم فتح المناقشات مع السادة الحضور وتبادل الأراء والحوار حول موضوع الندوة وقد أبدى الجميع مدى الإستفادة بالمعلومات القيمه و المادة العلمية ونظمت الندوة في إطار اهتمام الدولة بالقضاء على النمل الابيض واخطاره برعاية وزير الزراعة والموارد المائية واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.