جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 12:29 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

15 مصابا متعددي الإصابات فى نقلاب أتوبيس سياحي في الأقصر ”صور”

جانب من الحادث
جانب من الحادث

شهدت محافظة الأقصر، اليوم الأحد، حادث انقلاب حافلة سياحية، على طريق المؤدي إلى معبد حتشبسوت في الغربي، مما أسفر عن وقوع 15 مصابا، متعددي الجنسيات.


تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، إخطاراً يفيد وقوع حادث انقلاب أتوبيس في منطقة ذراع أبو النجا بمحيط معبد حتشبسوت بالبر الغربي، اليوم الأحد، حيث تعرض لسائق الأتوبيس لغيبوبة سكر أثناء القيادة، وانحرف عن مساره في منزل منخفض عن سطح الأرض، مما أدى إلى اختلال توازنه وانفجار بعض الإطارات، بعد اصطدام الأتوبيس بصخر رملية.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر إلى محل الواقعة، حيث تبين إصابة 15 شخصاً بينهم السائق، جراء الحادث وتم الدفع بسيارات الإسعاف إلى محل الواقعة، حيث تبين صابة مصري وأسباني و2 هولنديين والباقيين من الجنسية الألمانية.


ورفعت مستشفيات حورس بارمنت والكرنك الدولي ومجمع الأقصر الطبي حالة الطوارئ لاستقبال المصابين، فيما رفعت شرطة المسطحات المائية درجة الطوارئ ونقل كافة اللانشات إلى ضفة نهر النيل الغربية لاستقبال المصابين ونقلهم إلى مستشفى الكرنك على الضفة الشرقية لتقريب المسافات.

وأشار مصدر أمني، إلى أفراد الأتوبيس كانوا قد أنهوا رحلتهم من البر الغربي بمعبد حتشبسوت، مشيراً إلى عدم وجود أي وفيات، فيما يعاني المصابون من كدمات وجروح قطعية والاشتباه في كسور وتم نقلهم إلى مستشفى حورس.


وحصلت "االديار" على أسماء المصابين وهم كالآتي : سائق الأتوبيس "رفعت س م"، ٥٤ سنة، مصاب بهبوط واضطراب في درجة الوعي، والسائحين وهم "استيف أ" ٤٥ سنة، كسر بالذراع الأيسر واضطراب درجة الوعي، "كريستين ف" 71 سنة، كسر بالضلوع،و "مسترد ف" 75 سنة، جرح بالجبهة 2 سم، و"هيدلت ب" 56 سنة جرح قطعي بالرأس 5 سم وآلام بالحوض، و"ماري ب" 65 سنة خدوش بالذراع اليمنى وكدمات، و"شيفا إ" 75 سنة، كسر بالذراع الأيسر وكدمات، و"بيتر ك" 76 سنة، كدمات متفرقة، و"كلوديا س" 51 سنة، كسر بالذراع والترقوة اليمنى، و"ألونسو ب" 53 سنة، جرح قطعي باليد اليمنى وكدمات، و"جون ي " 23 سنة، كدمات متفرقة، و"لوكاسين ي" 38 سنة، جرح باللسان، و"ايمي ك" 73 سنة، كدمة بالركبة اليمنى، و"انتونيا" 74 سنة، كدمات متفرقة، و"بتريكا ك" 27 سنة، كدمة شديدة بالعين اليسرى، و"توماس م" ٣٩ سنة، كسر بالفقرات القطنية وجرح قطعي بالراس 4 سم.

وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر، فيما يكثف رجال مديرية أمن الأقصر التحريات حول الحادث للوقوف على أسباب الواقعة.