جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 07:36 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السجن من سنة إلى 10 سنوات لـ 4 موظفين لاستيلائهم على المال العام بالإسكندرية

محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، قرارًا اليم الخميس بمعاقبة، 3 موظفين عموميين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وعزلهم من الوظيفة، بتهمة الاستيلاء على المال العام وإلزام كل منهم برد مبلغ مالي قدرة 130 ألف جنيه، كما عاقبت المتهم الرابع، عامل، بالحبس لمدة سنة.


تعود أحداث الواقعة إلى القضية التي تحمل رقم 37882 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الرمل ثان، إذ تلقى اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة، بقيام المتهمين الأربعة بالاستيلاء على قطعة كبيرة من النحاس من محل عملهم بإحدى الشركات العامة.

أفادت التحقيقات، أن كلا من المتهم الأول ويدعى ح.م.ح، سائق درجة ثالثة، والمتهم الثاني، ويدعى هـ.ع.ح، ميكانيكي، والمتهم الثالث ويدعى أ.ح.ع، سائق، بصفتهم موظفين عموميين بإحدى الشركات المساهمة التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، استولوا بغير حق على قطع نحاس مملوكة لجهة عملهم من مكان تخزينها وقاموا بنقلها لمكان آخر بالشركة لتسهيل عملية خروجها ووضعها في من الشركة وانه تم بالاستعانة بالمتهم الرابع م.ع.م عامل.

وأفادت التحريات بأن قيمة تلك القطع النحاس المستولى عليها يقدر قيمتها بمبلغ مائة وثلاثين ألف جنيه، وتم ضبط المتهمين وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، واخطرت جهات التحقيق التي قررت إحالتهما لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.

موضوعات متعلقة