جريدة الديار
الخميس 20 يونيو 2024 06:57 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”جهود حماية المستهلك تكشف عن جرائم حجب السلع الاستراتيجية وتحقق في ضبط 600 طن من البصل”

تتواصل جهود أجهزة الدولة في مصر للتصدي لظاهرة حجب السلع الاستراتيجية والتلاعب بالأسعار، وفي هذا السياق، نجحت جهود جهاز حماية المستهلك والإدارات الزراعية المختصة في الكشف عن جريمة تخزين وحجب أكثر من 600 طن من البصل. وتعكس هذه الجهود التزام الدولة بضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين ومكافحة التجار الجشعين.

التفاصيل:

أسفرت جهود الجهاز والإدارات الزراعية في منطقة منشأة القناطر عن اكتشاف 24 قطعة أرض زراعية تخبئ أكثر من 600 طن من البصل، حيث تم حجبها عن التداول لرفع أسعارها. تأتي هذه الخطوة في إطار تفعيل دور الجهاز في مراقبة الأسواق وضمان توفير السلع الأساسية بأسعار معقولة للمواطنين.

التحقيق والإجراءات:

بعد الكشف عن هذه الجريمة، باشرت النيابة العامة التحقيقات، حيث قامت بفحص الموقع واتخاذ الإجراءات اللازمة. وفي هذا السياق، أصدرت النيابة قراراتها بندب لجنة خماسية من وزارة الزراعة للفصل في كميات البصل المخزن والتحقق من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

التسويق للجمهور:

تم توجيه اللجنة بتسليم "التقاوي" التي بلغت حوالي 35 طنًا إلى حائزي الأراضي، بينما أمرت النيابة بتسليم المحصول المخزن البالغ حوالي 567 طنًا إلى الجهات التابعة لوزارة التموين. وذلك بهدف ضمان توفير هذه الكميات للمواطنين بأسعار مناسبة وفقًا لاحتياجات المحافظات.

مكافحة جرائم حجب السلع الاستراتيجية

تبرز هذه الحملة الناجحة جهود الدولة في مكافحة جرائم حجب السلع الاستراتيجية، وتؤكد التزام الحكومة بحماية حقوق المواطنين وضمان توفير السلع الأساسية. يجب أن تكون هذه الخطوة إشارة إلى تكثيف الرقابة وتشديد العقوبات لمنع وقوع مثل هذه الجرائم المدمرة على الاقتصاد والمواطنين.

موضوعات متعلقة