جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 07:12 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أعراض ارتفاع الكوليسترول

نشرت الجمعية الأمريكية لأمراض القلب مجموعة معلومات ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، بعد ظهور أحدث الإحصائيات العالمية التي أكدت أنه يتسب في وفاة 4.4 مليون شخص كل عام.

وقالت الجمعية الأمريكية لأمراض القلب ، إن ارتفاع نسبة الكوليسترول عامل خطر رئيسي لأمراض القلب والسكتة الدماغية في كل من البلدان المرتفعة والمنخفضة الدخل.

وشددت ارتفاع نسبة الكولسترول ، إنه من الممكن أن يساعد اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول الأدوية في تقليل ارتفاع نسبة الكوليسترول

تعريف الكوليسترول

الكوليسترول هو مادة شمعية تشبه الدهون توجد في الدم. يصنع الكبد الكوليسترول أو يستخدم الكوليسترول الذي يتم الحصول عليه من مصادر أخرى: الكوليسترول الغذائي والدهون المشبعة، أو الكوليسترول المحمول في الدم، أو عن طريق إعادة امتصاص الصفراء من الجهاز الهضمي.

يعد الكوليسترول أمرًا ضروريًا للأداء الصحي للجسم، والذي يحتاج إليه لبناء خلايا صحية وصنع الفيتامينات والهرمونات الأخرى. لكن الكثير من الكوليسترول يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية.

وقالت الجمعية الأمريكية لأمراض القلب ، إن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أحد عوامل الخطر الرئيسية التي يمكن السيطرة عليها لأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغ.

وأوضحت الجمعية الأمريكية لأمراض القلب ،إنه يمكن توريث ارتفاع نسبة الكوليسترول، ولكنه غالبًا ما يكون نتيجة لخيارات نمط الحياة غير الصحية، مثل عدم النشاط و التدخين واتباع نظام غذائي غير صحي. يمكن أن تؤثر الحالات الأيضية مثل مرض السكري من النوع 2 أيضًا على مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية لدى الفرد.