جريدة الديار
السبت 13 أبريل 2024 03:15 مـ 4 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نشاط مكثف للطب الوقائى خلال إجازة العيد .. الأرقام تتحدث بصحة الدقهلية وزير التعليم العالي: مشاريع تعليمية وخدمية تُلبي احتياجات الطلاب وتُعزز جودة التعليم العالي في مصر البحيرة: جهود كبيرة وأنشطة متنوعة ومكثفة بمركز رشيد التموين تعلن إطلاق بوابة إلكترونية لتحديث بيانات السجل التجاري للشركات والمنشآت الاقتصادية تفاصيل متابعة حادث انفجار أسطوانة بوتاجاز وإصابة ٥٣ مواطن فى عرس بقرية منسافيس بمركز أبو قرقاص بالمنيا يوم امس شهدت مدينة رأس البر إقبال كبير من الزائرين ثالث أيام عيد الفطر أسعار بيع وشراء الذهب اليوم السبت أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم السبت حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت دار الإفتاء المصرية ترد على تساؤلات حول الجمع بين صيام الستة ايام من شهر شوال والقضاء. جولة بين عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن اليوم السبت ارتفاع عدد المصابين بحادث انفجار أسطوانة بوتاجاز إلى 25 بالمنياء

أكثر من مليوني نازح في غزة يواجهون خطر المجاعة والأمراض نتيجة تدمير البنى التحتية

غزة
غزة

أفاد مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، اليوم الجمعة، بأن ما يقرب من 2.4 مليون إنسان في القطاع يواجهون خطرا حقيقيا نتيجة تدمير قوات الاحتلال الإسرائيلي للبنى التحتية منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي.

وأوضح المكتب في بيان رسمي أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر البنية التحتية في قطاع غزة بشكل متعمد ومقصود بهدف مضاعفة الكارثة الإنسانية في جميع محافظات القطاع، خاصة في محافظة شمال غزة ومحافظة غزة.


وأشار البيان إلى أن الأزمة الإنسانية في القطاع تضاعفت وباتت البنية التحتية غير قابلة للإصلاح بفعل القصف المركّز لشبكات الطرق والكهرباء ومياه الشرب ومحطات التحلية وشبكات الصرف الصحي وغيرها الكثير.

وشدد البيان على أن "ما يتعرض له قطاع غزة من حرب إبادة جماعية هو جريمة نكراء مسحت كل القيم الإنسانية والأخلاقية، وشوهت الصورة الأوروبية والأمريكية، وداست القانون الدولي الذي بدا أنه أكذوبة يمارسونها وقتما وكيفما يشاؤون، دون أي اعتبار للقيم الإنسانية والأخلاقية".


وطالب المكتب في بيانه "جميع دول العالم الحر وكل برلمانات العالم إلى اتخاذ موقف تاريخي ضاغط بوقف حرب الإبادة الجماعية وعمليات التطهير العرقي التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي زاد عدد ضحاياه عن 88،000 ضحية ما بين شهيد ومفقود ومصاب، وأكثر من مليوني نازح".

وكان ‏المكتب الإعلامي الحكومي في غزة نشر مؤخرا تحديثا لإحصائيات الحرب على قطاع غزة، أظهر نزوح 1،9 مليون فلسطيني في قطاع غزة ومقتل قرابة 10 آلاف طفل، و350 فردا في الطواقم الطبية وعناصر الدفاع المدني وتدمير آلاف المباني والمرافق الطبية والحكومية ودور العبادة.

وقد دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ91، حيث يستمر القصف الإسرائيلي على مختلف مناطق شمال وجنوب القطاع، في ظل تفاقم الكارثة الإنسانية والصحية.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أن قطاع غزة على وشك الانهيار الإنساني، حيث أصبح أكثر من مليوني نازح بدون مأوى أو طعام أو ماء.