جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 12:24 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

عقب استشهاد 12 فردًا من عائلته.. وائل الدحدوح يشيع جثمان نجله الأكبر

وائل الدحدوح يودع نجله الأكبر حمزة
وائل الدحدوح يودع نجله الأكبر حمزة

شهد قطاع غزة موجة عنف شديدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم تدمير المنازل والمؤسسات الحيوية وقتل العديد من المدنيين الأبرياء، ومن بين تلك الضحايا الصحفيين الذين كانوا يعملون على تغطية الأحداث، لعرضها على العالم بما يحدث في القطاع.

وتعمد جيش الاحتلال استهداف الصحفيين، حيث وصل عدد الشهداء منهم إلى 109 حتى الآن، من بينهم مصطفى ثريا وحمزة وائل الدحدوح الذين تم استهدافهم اليوم.


ويأتي هذا الاستهداف ضمن سياسة القمع والتضييق على حرية الصحافة والإعلام، حيث يتم استهداف الصحفيين ومنعهم من تغطية الأحداث بحرية وشفافية.

وتعرض الصحفي الفلسطيني الكبير وائل الدحدوح لمأساة كبيرة بعد وفاة نجله حمزة اليوم الأحد و12 فردًا آخرين من عائلته في قصف استهدف سيارة كان يستقلانها، وتلك الحادثة المؤلمة تظهر وحشية الاحتلال وجرائمه البشعة ضد المدنيين الأبرياء، وتؤكد على ضرورة العمل الدولي الفعال لوقف هذه الانتهاكات وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.


وكان الصحفي وائل الدحدوح أصيب برصاص قوات الاحتلال، وفقدانه زميله المصور الصحفي سامر أبو دقة، وتعد هذه الأحداث مؤلمة جدًا وتذكرنا بأهمية الصحفيين في نقل الحقيقة والوقوف مع الشعب الفلسطيني في مواجهة القمع والاضطهاد.

ومع ذلك، فإن رسالة حمزة الدحدوح لوالده تذكرنا بأن الصبر والثبات في وجه المحن والابتلاءات هي من الصفات التي يجب أن يتحلى بها الإنسان، وأنه يجب أن نثق برحمة الله وأنه سيجعل الأمور تسير بالطريق الصحيح في النهاية.