جريدة الديار
الإثنين 22 أبريل 2024 08:28 مـ 13 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر انتحل صفة ضابط. ... اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية تأجيل محاكمة متهم بالشروع في قتل زوجته ونجله بالتجمع البحيرة ... توريد 4716 طن قمح لشون وصوامع المحافظة استمرار العروض المسرحية بمهرجان بؤرة المسرحي بجامعة دمنهور” صور ”

كيف تتخلص بشكل كلي من آثار موبايلك المدمرة لصحتك النفسية؟

أصبحت الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فهي تساعدنا على التواصل مع الآخرين، والوصول إلى المعلومات، والترفيه، والمزيد. ومع ذلك، يمكن أن يكون الاستخدام المفرط للهواتف الذكية له آثار مدمرة على صحتنا النفسية، بما في ذلك القلق، والاكتئاب، واضطرابات النوم، وضعف العلاقات الاجتماعية.

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها للأشخاص التخلص من الآثار المدمرة للهواتف الذكية على صحتهم النفسية. فيما يلي بعض النصائح المفيدة:

• ضع حدودًا لاستخدامك للهاتف الذكي: من المهم أن تحدد مقدار الوقت الذي تريد قضاءه في استخدام هاتفك الذكي كل يوم. يمكنك استخدام ساعة أو تطبيق لمراقبة وقت استخدامك للهاتف، ثم تقليل ذلك تدريجيًا.

• اضبط إعدادات هاتفك الذكي: يمكنك ضبط إعدادات هاتفك الذكي لتقليل الإشعارات وال distractions. على سبيل المثال، يمكنك إيقاف تشغيل الإشعارات من التطبيقات غير الضرورية، أو تعيين هاتفك على وضع الصامت عندما تكون في مكان عام.

• جرب تطبيقات التحكم في استخدام الهاتف الذكي: هناك العديد من التطبيقات المتاحة التي يمكن أن تساعدك على تتبع وقت استخدامك للهاتف الذكي، ووضع حدود لاستخدامك.

• اقضِ وقتًا في الأنشطة التي لا تتضمن هاتفك الذكي: من المهم أن توازن بين وقت استخدامك للهاتف الذكي والوقت الذي تقضيه في الأنشطة الأخرى، مثل قضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة، أو ممارسة الرياضة، أو قراءة كتاب.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت والجهد لتغيير عادات استخدامك للهاتف الذكي، ولكن الأمر يستحق ذلك للحفاظ على صحتك النفسية. إذا كنت تعاني من آثار مدمرة للهواتف الذكية على صحتك النفسية، فمن المهم أن تتحدث إلى طبيب أو معالج نفسي.

نصائح إضافية:

فيما يلي بعض النصائح الإضافية التي يمكن أن تساعدك على التخلص من الآثار المدمرة للهواتف الذكية على صحتك النفسية:

• ضع هاتفك بعيدًا عنك عندما تكون في السرير: يمكن أن يؤدي استخدام الهاتف الذكي قبل النوم إلى صعوبة النوم.

• استخدم وضع عدم الإزعاج عندما تكون في أماكن عامة أو في اجتماعات: سيساعدك ذلك على التركيز على ما يحدث من حولك.

• استخدم هاتفك الذكي للأشياء المهمة فقط: تجنب تصفح وسائل التواصل الاجتماعي أو الألعاب غير الضرورية.

• خذ فترات راحة من استخدام هاتفك الذكي: قف كل ساعة أو ساعتين وخذ استراحة لمدة 5-10 دقائق.

من خلال اتباع هذه النصائح، يمكنك التخلص من الآثار المدمرة للهواتف الذكية على صحتك النفسية، والعيش حياة أكثر صحة وسعادة.