جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:11 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات المصريين في الخارج

قررت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة التسجيل على منصة أبناؤنا في الخارج مرة أخرى بعد الانتهاء من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول وذلك للفئات الآتية:

- الطالب الذى أدى امتحانات الفصل الدراسي الأول بجمهورية مصر العربية ويرغب في أداء الفصل الدراسي الثاني ضمن امتحانات أبناؤنا في الخارج نتيجة لظروف سفره مع والديه .

- الطالب الذي حالت ظروفه دون التقدم لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول ، ويرغب في التقدم للامتحان على أن يتم أداء امتحان تكميلي للفصل الدراسي الأول بنهاية العام مع امتحان الفصل الدراسي الثاني فيما عدا طالب مرحلة رياض الأطفال المستوى الثانى KG فإنه يلزم أن يكون حاصل على شهادة اجتياز المستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال على أن يتم أداء امتحان تكميلي للفصل الدراسي الأول بنهاية العام مع امتحان الفصل الدراسي الثاني .

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية على مصلحة أبنائنا الطلاب في الخارج، وتيسيرا على الطلاب الراغبين في أداء الفصل الدراسي الثاني وفق نظام امتحانات ابناؤنا في الخارج.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الرسمي على الانترنت، جداول امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 جميع الصفوف الدراسية ، والتي من المقرر عقدها بداية من يوم السبت 13 يناير 2024.

وتعقد امتحانات “أبناؤنا في الخارج” 2024 إلكترونيا من خلال منصة امتحانات “أبناؤنا في الخارج”، وفقا لما ورد في الكتاب الدوري 9 لسنة 2022.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: “تعقد امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 من فصل دراسي أول وثانٍ وفقا للمناهج التي تدرس في جمهورية مصر العربية في العام الدراسي 2023 / 2024 بدءا من مرحلة رياض الأطفال لغات وحتى الصف الثاني الثانوي العام لطلاب ”أبناؤنا في الخارج".

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تقوم بالتواصل الدائم مع الجاليات المصرية بجميع دول العالم، وتوفير فرص الالتحاق بنظام التعليم المصري لأبنائهم، لربطهم بوطنهم، فهذا حق أصيل؛ حرصا على تنمية روح الولاء والانتماء لديهم .