الإثنين 26 فبراير 2024 07:01 صـ 16 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قصور الثقافة هذا الأسبوع.. فعاليات متنوعة احتفالًا بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير

أجندة قصور الثقافة
أجندة قصور الثقافة

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، هذا الأسبوع مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، بدءًا من غدا السبت 13 يناير وحتى الخميس المقبل 18 يناير، ضمن برامج فعاليات وزارة الثقافة بالمحافظات.

ثورة 25 يناير وعيد الشرطة

من أبرز تلك الفعاليات الاحتفال بعيد الشرطة المصرية وذكرى ثورة 25 يناير، من خلال برنامج خاص أعدته قصور الثقافة، يتضمن مجموعة مكثفة من الورش الفنية واللقاءات التثقيفية، وعروض الموسيقى العربية بمختلف المحافظات، للتأكيد على أهمية الحدث الوطني الذي قدم فيه رجال الشرطة أرواحهم فى موقعة الإسماعيلية خلال التصدي للاحتلال البريطاني عام 1952، وثورة يناير وأهدافها في الحرية والعدالة الاجتماعية، والبحث عن حياة أفضل لأبناء الوطن.

الأعمال الأدبية

وضمن الفعاليات الأدبية تنظم قصور الثقافة هذا الأسبوع باقة متميزة من اللقاءات لمناقشة الأعمال الأدبية والشعرية، من أبرزها لقاء بالإسكندرية مع الشاعر والمترجم عبد الرحيم يوسف للحديث حول تجربته الإبداعية في الترجمة الأدبية.

وفي محافظة البحيرة يستمر برنامج القوافل الثقافية بمركز وادي النطرون، من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة المنفذة بقرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

قضر السينما

وضمن نشاط السينما تواصل هيئة قصور الثقافة تقديم أحدث الأفلام السينمائية المعروضة حاليَا بدور العرض السينمائي بأسعار مخفضة للجمهور، من خلال 17 دار عرض بقصور الثقافة بالمحافظات، تفعيلا لمشروع «سينما الشعب».

ويعرض قصر السينما بجاردن سيتي مجموعة من الأفلام العربية وأفلام السينما العالمية مجانا للرواد، يعقبها ندوات لخبة من النقاد والمتخصصين.