جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:17 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الجيزة يناقش طلبات تأجير الأكشاك من الأفراد

ترأس اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مجلس أدارة تنظيم العمل بمشروع وتسويق الأكشاك التجارية لمناقشة الطلبات المقدمة من الشركات والأفراد بشأن تأجير الأكشاك والبارتشينات الحضارية المنفذة والجاري تنفيذها بالمناطق التجارية الواقعة أسفل المحاور المرورية الجديدة وبالأماكن الغير مستغلة لتوفير مناطق حضارية كمتنفس للمواطنين ومصدر يدر عائد استثماري للأنفاق على مشروعات التنمية.

وكلف المحافظ خلال اللقاء بتشكيل لجنه لحصر ساحات الانتظار والأكشاك الحضارية بحي العمرانية للوقوف على مدي التزام عملية التحصيل من قبل المخصص لهم تلك المواقع مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين ووفقا لبنود التعاقد المنظمة.

وخلال اللقاء ناقش المحافظ عدداً من الطلبات المقدمة من قبل العلامات التجارية للاستفادة من بعض المواقع التجارية المتوفرة والتي تضم أكشاك والبارتشينات الحضارية بعدد من الأحياء والمراكز والمدن والمجهزة على أعلى مستوى من الخدمات لإقامة مراكز خدمية تلبي تطلعات واحتياجات المواطنين إلى جانب تعظيم موارد المحافظة وتوفير مصدر يدر عائد استثماري للإنفاق منه على مشروعات التنمية.

حيث وجه المحافظ مجلس إدارة مشروع التسويق بعدم السماح بإقامة أي نشاط تجاري يتعدى على أرصفة المشاة أو الطريق العام أو يعيق حركة المواطنين مشدداً على ضرورة أن تكون المواقع والساحات بمواصفات تضمن عدم إعاقة الحركة المرورية وذات طابع حضاري.

وشدد محافظ الجيزة على مدير إدارة التسويق ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنبيه على المستأجرين بضرورة الالتزام بالمساحات المخصصة لهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووجه محافظ الجيزة بضرورة استغلال المساحات الغير مستغلة في إنشاء أكشاك وبارتشينات حضارية مع مراعاة المظهر الحضاري والجمالي للمناطق المقامة بها وبالشكل الذي لا يعيق الحركة المرورية بالشوارع والميادين.

كما وجه محافظ الجيزة بتقديم الدعم اللازم وكافة التسهيلات للمستثمرين الملتزمين مما يسهم في إقامة مشروعات استثمارية تسهم في توفير فرص عمل للشباب تعود بالنفع على المحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد والمستشار القانوني للمحافظة ورئيس جهاز التفتيش والمتابعة ومدير إدارة التسويق ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن المختصة ومدير مديرية الطرق ورئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي.