جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 07:32 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”اجتماع حاسم لرئيس جهاز حماية المستهلك: تنفيذ القرارات ورصد الأسواق لضمان الإنضباط”

في إطار التواصل والمتابعة الحثيثة لتنفيذ القرارات الحكومية المتعلقة بالرقابة على الأسواق والسلع الاستراتيجية، عقد إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، اجتماعًا مهمًا اليوم مع قيادات الجهاز ومشرفي القطاعات والأفرع الإقليمية للجهاز في جميع محافظات الجمهورية، وشهد الاجتماع حضور اللواء مهندس شريف الرشيدي، نائب رئيس الجهاز، لتسليط الضوء على أهمية التنسيق والتعاون في تحقيق أهداف الجهاز.

تأتي هذه الجلسة في إطار حرص رئيس الجهاز على التواصل المباشر والمُتابعة الميدانية لتنفيذ القرارات الأخيرة الصادرة من رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين والتجارة الداخلية، وتمحورت المناقشات حول خُطة الجهاز في الرقابة على الأسواق والتأكيد على أهمية الرقابة الواعية لضمان إتاحة السلع وتعزيز الوعي المجتمعي.

ركز رئيس الجهاز على أهمية تفعيل القرارات المتعلقة بالسبع سلع استراتيجية وضرورة التنسيق داخل اللجان المشكلة في جميع المحافظات. كما أكد على أن الهدف الرئيسي من هذه القرارات هو ضمان إتاحة السلع وزيادة المعروض، مع التأكيد على دور الشركات والمؤسسات في تحديد الأسعار.

وفي سياق متصل، أشار السجيني إلى أهمية الالتزام بوضع الأسعار بشكل واضح على المنتجات في جميع نقاط البيع، مع توجيه نداء للتجار والموردين بالإعلان عن الأسعار والالتزام بتلك الأسعار. وأكد رئيس الجهاز على أن أي ممارسات غير محمودة ستواجه عقوبات قانونية.

في ختام اللقاء، ثمن السجيني جهود رجال حماية المستهلك وأكد على استمرار دعمهم وإزالة أية معوقات في بيئة العمل. وفي إشارة إلى الحاجة الملحة للتنسيق مع المواطنين، دعا الجهاز إلى الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات تؤثر على حقوق المستهلك.

يجدد جهاز حماية المستهلك دعوته للتجار والمواطنين بالالتزام بالأسعار المعلنة والإبلاغ السريع عن أية مخالفات من خلال الخط الساخن للجهاز.

موضوعات متعلقة