جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 01:05 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انتظام سير امتحانات الترم الأول بجامعة الأقصر ” صور ”

سير امتحانات فى جامعة الأقصر
سير امتحانات فى جامعة الأقصر

سير أعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الجامعي 2023/2024، بكليات جامعة الأقصر، والتي تتضمن كليات الآثار، والسياحة والفنادق، والفنون الجميلة، والطب، والعلوم، والحاسبات والمعلومات، والألسن.

ومن جانبه، نفذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، جولات تفقدية موسعة بلجان الامتحانات بكليات الجامعة، بدأها بجولة بكليتي الآثار والحاسبات والمعلومات، اليوم الأحد؛ كما تفقد رئيس الجامعة، لجان الامتحانات بكلية السياحة والفنادق بطيبة، برفقة الدكتورة صابرين جابر عبد الجليل، عميد الكلية، بحضور وكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس.


كما توجه رئيس الجامعة، إلى كليات الآثار والفنون الجميلة والألسن لمتابعة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول برفقة عمداء ووكلاء الكليات، ثم تفقد لجان امتحانات الاختبارات الإلكترونية لكلية الطب، واختتم جولته بتفقد لجان كلية العلوم.

واطمأن رئيس جامعة الأقصر، خلال جولته، على انتظام وحسن سير العمل بلجان الامتحانات، والتزام الطلاب بالقواعد المقررة، وضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها.


واطمئن رئيس الجامعة، على توافر كافة سبل الراحة والرعاية وكذلك توفير بيئة آمنة ومناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، مشدداً على الإلتزام بالقواعد التي أعلنتها الجامعة من عدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان، والتأكد من عدم ارتداء أي طالب أو طالبة للسماعات اللاسلكية، والالتزام بكافة القواعد المنظمة للعملية الامتحانية.

وشدد الدكتور حمدي محمد حسين، على ضرورة تواجد أساتذة المواد الدراسية المختصين داخل اللجان خلال كل امتحان للإجابة على استفسارات الطلاب وتساؤلاتهم وحل أية مشكلة قد تطرأ خلال الامتحانات، والتأكد من وضوح ورقة الأسئلة وجودتها.


كما أجرى حوارات ودية مع الطلاب حول سير أعمال اللجان، واستطلاع آرائهم حول الامتحانات، واستمع رئيس الجامعة خلال جولته باللجان إلى آراء عدد من الطلاب؛ حول أسئلة الامتحانات، مشيراً إلى أنه تم وضع أسئلة الامتحانات وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وإعداد الأسئلة بصورة تسمح بقياس مستويات أداء الطالب.

وأشاد رئيس الجامعة بالإجراءات والتدابير التي قامت بإعدادها إدارات الكليات بالجامعة؛ لخروج العملية الامتحانية على الوجه الأمثل، كما أشاد بمستوى الانضباط داخل لجان الامتحانات، والتزام الطلاب بالإرشادات والتوجيهات المتبعة داخل اللجان، مثمنًا جهود إدارات الكليات في إدارة العملية الامتحانية بمستوى متميز.

وأكد رئيس جامعة الأقصر حرصه على متابعة سير انتظام الامتحانات في الكليات، وتوفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء الامتحانات، وحرص قيادات الجامعة الدائم على توفير مناخ ملائم للطلاب داخل اللجان الامتحانية، وتوفير كافة سُبل الراحة للطلاب والطالبات، وكافة الاحتياجات اللوجستية للطلاب، وتجهيز القاعات بكل ما يضمن راحتهم أثناء تأدية الامتحانات.

وقال الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول تُجرى بهدوء وتسير بانتظام منذ بدايتها ولم يتم رصد أية معوقات أو مشكلات أو شكاوى نتيجة الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الجامعة، والالتزام الكامل بالتعليمات، وفي إطار ملاءمة قياس المخرجات وطبيعة الأسئلة وعدد الطلاب، متمنياً النجاح والتوفيق لأبنائه الطلاب.