جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:42 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

برلماني: وزارة الصحة نجحت في توفير حياة كريمة للمواطنين

 خالد عبدالغفار وزير الصحة
خالد عبدالغفار وزير الصحة

قال النائب علاء عبدالنبي، عضو مجلس النواب، إن وزارة الصحة حققت العديد من الإنجازات الكبيرة، في مشروعات حياة كريمة، وذلك بفضل توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بصحة المواطنين وتوفير الرعاية العلاجية لهم.

وأكد “عبد النبي” في بيان صحفي اليوم الأحد، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، استطاع وضع بصمة قوية في تطوير العديد من المنشآت الطبية والوحدات الصحية في مختلف محافظات الجمهورية، الي جانب إطلاق الوزارة العديد من القوافل الطبية في مختلف محافظات الجمهورية والحدودية والمناطق المحرومة.


وأكد عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أن المواطن الشرقاوي شهد تحسن كبير وواضح في الخدمات الطبية التي تقدمها المنظومة الصحية بفضل المجهود الكبير من وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام مسعود، الذي يقوم بجولات مفاجئة بصفة يومية على مختلف مستشفيات مراكز وقري المحافظة، وهو ما ساعد الي انضباط الاداء وتقديم خدمة صحية جيدة للمواطنين.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الصحة في المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة الشرقية والتي تشمل إدارات "الحسينية، وصان الحجر، ومنشأة أبو عمر"، ويتم خلالها عمل تطوير شامل وإنشاء جديد ورفع كفاءة لعدد 61 منفذا طبيا، مقسمة إلى 24 منشأة طبية بالحسينية، و20 منشأة بصان الحجر، و17 بمنشأة أبو عمر،.


وأوضح أن إدارة المشروعات بوزارة الصحة شهدت طفرة كبيرة وأصبح هناك استيراتيجية واضحة، بعد إعادة الدكتور أنور اسماعيل، مساعد الوزير ترتيب الأولويات وفقا لخريطة الاحتياج،وهو ما ساهم في توافر الخدمة الطبية للعديد من المناطق المحروم، مؤكدا أن إدارة المشروعات بالوزارة من أفضل القطاعات المميزة بها.

وأكد أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لهم، مشيدا بتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة خلال العام الماضي وتخصيص ميزانية كبيرة تخطت أكثر من نصف مليار جنيه، لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.