الثلاثاء 5 مارس 2024 01:49 صـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قرار عاجل من التعليم قبل إعلان نتيجة امتحانات المصريين في الخارج

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا عاجلا قبل إعلان نتيجة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيانها: إيماء انتهاء أعمال امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 الفصل الدراسي الأول، وبدء الإجراءات الخاصة بتجهيز نتيجة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024.

وفى إطار الحرص الدائم على صالح الطلاب، فقد تقرر مد إتاحة خاصية استكمال رفع ملفات امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 التي لم يتمكن أولياء الأمور من رفعها أثناء أيام الامتحانات بسبب تعرضهم لمشكلات تقنية، وكذلك خاصية استبدال ملفات امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 التي قام أولياء الأمور برفعها على المنصة عن طريق الخطأ، حتى نهاية يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ذلك يأتي وفقا للشكاوى التي تقدم بها السادة أولياء الأمور بشأن امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 على بوابة الشكاوى التابعة للمنصة الإلكترونية لـ “أبناؤنا في الخارج” (فقط).

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من أنه لن يتم النظر لأي طلبات أو شكاوى أخرى يتم تقديمها خارج نطاق بوابة الشكاوى التابعة للمنصة الإلكترونية ل امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: نهيب بالسادة أولياء الأمور سرعة الانتهاء من توفيق أوضاع أوراق امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 بالطرق المعلن عنها من خلال المنصة وخلال المدة المقررة والمشار إليهم بعاليه.

جدير بالذكر أنه، تم إتاحة التسجيل على منصة أبناؤنا في الخارج مرة أخرى بعد الانتهاء من أداء امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 الفصل الدراسي الأول وذلك للفئات التالية: -

الطالب الذي أدى امتحانات الفصل الدراسي الأول بجمهورية مصر العربية ويرغب في أداء الفصل الدراسي الثاني ضمن امتحانات أبناؤنا في الخارج نتيجة لظروف سفره مع والديه.

الطالب الذي حالت ظروفه دون التقدم أداء الفصل الدراسي الأول ويرغب في التقدم للامتحان على أن يتم أداء امتحان تكميلي للفصل الدراسي الأول بنهاية العام مع امتحان الفصل الدراسي الثاني فيما عدا طالب مرحلة رياض الأطفال المستوى الثاني 2KG فإنه يلزم أن يكون حاصل على شهادة اجتياز المستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال على أن يتم أداء امتحان تكميلي للفصل الدراسي الأول بنهاية العام مع امتحان الفصل الدراسي الثاني.