جريدة الديار
الإثنين 22 أبريل 2024 10:11 مـ 13 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ البحيرة تشارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بورشة عمل تحضيرية للمراجعات الوطنية والمحلية الطوعية الأفريقية إحالة أوراق شقيقين وخالهما إلى المفتي أنهوا حياة والدهما بأسيوط الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران.. وإسرائيل: ”هذه مجرد البداية” انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر انتحل صفة ضابط. ... اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية

محافظ الجيزة يتفقد مشروع تحسين الرؤية البصرية بمحيط المتحف الكبير

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على انتظام العمل في مشروع تحسين الهوية البصرية بالطريق الدائري بنطاق أحياء جنوب الجبزة والعمرانية والطالبية في إطار رؤية الدولة نحو تحسين وتجميل ورفع كفاءة الطرق والمحاور المؤدية والمحيطة بالمتحف المصري الكبير.

وأشار اللواء أحمد راشد أن خطة العمل تضم تطوير ورصف ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية ومعالجة وطلاء واجهات المباني السكنية المطلة على الطريق الدائري للظهور بالشكل الحضاري وذلك بدءا من نزلة شارع البحر الأعظم حتى بداية الطريق السياحي في الاتجاهين بطول تقريبي ١٤ كيلومترا للاتجاهين.

تصريحات المحافظ جاءت خلال اللقاء الموسع الذي عقده مع الشركات المسند لها أعمال التطوير وممثلي كلية الهندسة بجامعة القاهرة وهيئة الطرق.

وأكد محافظ الجيزة خلال اللقاء على تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وفق الجدول الزمني المحدد مع مراعاة المعايير الفنية والهندسية اللازمة لتنفيذها وفق أعلى معايير الجودة بالتعاون مع الشركات المنفذة والمكاتب الاستشارية القائمة على الأعمال وكلية الهندسة بجامعة القاهرة.

وخلال اللقاء كلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء المعنية بالتنسيق مع أصحاب العقارات المطلة على الطريق الدائري بضرورة الحفاظ على ما يتم تنفيذه من أعمال تطوير وتجميل لواجهات عقاراتهم مع إجراء الصيانات اللازمة الخاصة بمنشأتهم سواء المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي وتعديل مسارات الأسلاك والكابلات المتواجدة علي واجهة العقار بما يتناسب مع الشكل الجمالي الجاري تنفيذه.

كما شدد المحافظ علي ضرورة سرعة إزالة كافة تراكمات ومخلفات الهدم والرتوش المتعارضة مع تنفيذ المشروع لتمكين الشركات المنفذة للتطوير من عملها والانتهاء منها في المواعيد المحددة موجها برفع كفاءة وتطوير كافة الأنفاق الكائنة بجوار وبمحيط الطريق الدائري مسار الأعمال الجارية بالمشروع لتتكامل منظومة العمل والتطوير بتلك القطاعات الهامة.

واكد محافظ الجيزة على المتابعة الدورية لنسب تنفيذ الأعمال للوقوف على جودتها والالتزام بالجدول الزمني موجها بضرورة تنسيق الأعمال ومتابعتها بين الجهات المعنية والمختصة من خلال الجولات الميدانية على الطبيعة وبمواقع تنفيذ الأعمال لتذليل كافة العقبات والتحديات والتعامل معها بصورة سريعة وفورية وعبر المتابعة الدورية لرؤساء الأحياء المعنية بتقديم كافة التسهيلات وتسيير السبل اللازمة للشركات المنفذة والتنسيق مع المواطنين.

اللقاء الذي عقده المحافظ جاء بحضور اللواء شاكر يونس السكرتير العام والدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة ومحمد نور السكرتير المساعد والشركات المنفذة للأعمال والمكاتب الاستشارية ورؤساء أحياء جنوب الجيزة والعمرانية والطالبية وممثلي هيئة الطرق والكباري.