جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 10:44 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”جهود دولية تتسارع لوقف المأساة في غزة: مصر وقطر وأمريكا يسعون لإيقاف الهجمات الإسرائيلية”

كشفت مصادر موثوقة عن في فجر اليوم الأربعاء .. تكثيف جهود دولية للوساطة في الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة. يقود جهود الوساطة هذه كل من مصر وقطر بالتعاون مع الولايات المتحدة، حيث تسعى الدول الثلاث لوقف العدوان الإسرائيلي الذي لا يعرف حدوداً على القطاع.

وفي نبأ عاجل بثته قناة "القاهرة الإخبارية"، نقلاً عن وكالة "رويترز"، تم التأكيد على استمرار الجهود الدبلوماسية التي تركز بشكل أساسي على التوصل إلى اتفاق يقر بوقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة شهر، بهدف تحقيق تهدئة في المنطقة.

وفي ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم العاشر بعد المئة، يشن الاحتلال عشرات الغارات الجوية والقصف البري والبحري، مما أسفر عن سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، والأكثر تضرراً هم الأطفال والنساء.

وفي ظل هذه المأساة الإنسانية الكارثية، لا يزال هناك آلاف الضحايا تحت الأنقاض وعلى الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم، في تحد جديد يواجه الجهود الإنسانية لإنقاذ المتضررين. وتزداد الحاجة إلى تحقيق وقف الأعمال العدوانية الإسرائيلية وتوفير المساعدات الإنسانية للناجين والمحتاجين في ظل هذه الأوضاع الصعبة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأزمة لم تكن يوماً سهلة، ولكن بالتعاون الدولي والجهود المشتركة، قد يتم التوصل إلى حلاً سريعاً لإيقاف التدهور الإنساني وتحقيق هدنة تمهد الطريق لبناء جسر للسلام والاستقرار في المنطقة.

موضوعات متعلقة