جريدة الديار
الإثنين 22 أبريل 2024 10:01 مـ 13 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ البحيرة تشارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بورشة عمل تحضيرية للمراجعات الوطنية والمحلية الطوعية الأفريقية إحالة أوراق شقيقين وخالهما إلى المفتي أنهوا حياة والدهما بأسيوط الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران.. وإسرائيل: ”هذه مجرد البداية” انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر انتحل صفة ضابط. ... اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية

السيسي يتحدث عن أزمة الدولار في مصر: تحديات وحلول تتطلب تكاتف الجميع

تحت وطأة الأزمة الاقتصادية حيث تتفاقم يوماً بعد يوم في مصر، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تحديات خطيرة تواجه البلاد، حيث أشار إلى أن الدولار يمثل دائماً تحدياً للاقتصاد المصري. في تصريحاته، أكد السيسي أن مصر تقدم خدمات بالجنيه المصري، لكنها تتحمل تكاليفها بالدولار، مشيرًا إلى ضرورة الحصول على سلع أساسية ووقود بقيمة تصل إلى ملياري دولار شهرياً.

في خطوة تعكس وعيًا بالمعاناة الاقتصادية التي يواجهها المواطن المصري، شدد الرئيس السيسي على أهمية إطلاق حوار وطني أعمق بشأن الاقتصاد. وفي هذا السياق، أشار إلى استمرار الحوار الوطني الشامل الذي بدأ العام الماضي، مؤكدًا أن مصر تعيش ظروفاً اقتصادية صعبة تستدعي تفعيل آليات التفاوض والتعاون بين جميع شرائح المجتمع.

وفي محاولة للتخفيف من قلق المواطنين، قال السيسي: "إذا لم تصبح مواردنا من الدولار تساوي إنفاقنا في مصر فمشكلة الدولار ستظل قائمة". ورغم ذلك، أكد على أن هناك حلولاً للأزمة الحالية، ولكنها تتطلب تكاتف الجميع. يظهر هذا التصريح التفاؤل بالقدرة على التغلب على التحديات الاقتصادية من خلال جهود مشتركة وتضافر الجميع لتحقيق التنمية المستدامة في مصر.