جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 11:49 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل ما تم حيال أسرة انفجرت أنبوبة بوتاجاز بمنزلهم بقرية بالدقهلية

الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية

ننشر بيان يوضح التفاصيل الكاملة وما تم حيال أسرة انفجرت أنبوبة بوتاجاز بمنزلهم بقرية بالدقهلية ..
حيث انه "بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي".. "وفي لفته انسانية".. محافظ الدقهلية يكلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة تقديم المساعدات لمتضرري حادث انفجار أنبوبه بتوجاز بمنزل احدي المواطنات بقريه شباسي بمركز شربين بالدقهلية ..

"مختار": المحافظة بكامل اجهزتها حريصة علي تقديم كل الرعاية للحالات الانسانية في الازمات والحوادث بالتنسيق والتعاون مع كافة الاجهزة التنفيذية المعنية ..

فقد كلف الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية لسرعة تقديم المساعدات لمتضرري حادث انفجار أنبوبه بتوجاز بمنزل احدي المواطنات بقريه شباسي بمركز شربين بالدقهلية ومتابعة حالات المصابين بالمستشفي وتقديم الرعاية الطبية لهم بالتعاون مع مديرية الصحة..
ومن جانبه اوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ان تنفيذا لتكليفات "السيد محافظ الدقهلية" فقد تحركت علي الفور لجنة الاغاثه الفرعيه بشربين برئاسة مدير الاداره الاجتماعيه بالانتقال الي موقع الحادث لحصر الخسائر في الممتلكات والأرواح وبحث الاسر المنكوبه وتحديد أوجه المساعدات اللازمه لتلك الاسر وتقرر صرف مبلغ بحد اقصي 20000 الف جنيها لكل اسره عن خسائر الممتلكات وكذلك صرف مبلغ من 1000 الي 5000 جنيها لكل مصاب وفقا لمده بقائه في المستشفي طبقا للقرار الوزاري 433 لسنه 2022 وبعد استيفاء المستندات المؤيده للصرف كما سيتم صرف مبلغ 3000 جنيها لكل اسره من موسسة التكافل الاجتماعي كمساعده عاجله، كما سيتم التنسيق مع الجمعيات الاهليه لتقديم مساعدات العينيه والمواد التمونيه لمساعده الاسر المنكوبه وتوفير احتياجاتهم اللازمه فضلا عن تقديم كافه الخدمات المتاحه من التضامن الاجتماعي وتسجيل الاسر علي برنامج كرامه وتكافل..
هذا وقد اكد " مختار" علي ان المحافظة بكامل اجهزتها حريصة علي تقديم كل الرعاية للحالات الانسانية في الازمات والحوادث بالتنسيق والتعاون مع كافة الاجهزة التنفيذية المعنية..
ومن الجدير بالذكر ان المنزل المذكور عبارة عن دور ارضي واول علوي وخدمات وقد انهار الدور الاول علوي بالكامل كما انهارت غرفة باحدي المنازل المجاورة وقد اسفر الحادث عن اصابة شقيقتين بالمنزل المذكور باصابات وجروح خفيفة وتم متابعة حالتهم حتي خروجهم من مستشفي شربين بحالة جيده..


يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الانسان المصري وتوفير حياة كريمة له،ودعم الأسر الأولي بالرعاية والحالات الإنسانية والأسر المتضررة في حالات الأزمات والكوارث وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن وفي محافظة الدقهلية وبالتنسيق والتعاون مع الدكتوره نفين القباچ وزيرة التضامن الاجتماعي.

كان ذلك بيان يوضح تفاصيل ما تم حيال أسرة انفجرت أنبوبة بوتاجاز بمنزلهم بقرية بالدقهلية.