جريدة الديار
الأربعاء 19 يونيو 2024 10:14 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إزالة 42 حالة تعدى على الأراضي الزراعية فى أول ايام تنفيذ الموجه بالبحيرة

جانب من الازالة
جانب من الازالة

في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها كحق أصيل للأجيال القادمة.

وجهت الدكتورة نهال بلبع- نائب محافظ البحيرة بتكثيف الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لإزالة التعديات وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم والتصدي لأي شكل من التعديات وذلك ضمن الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية والتي انطلقت اليوم 27 يناير وتستمر حتي 12 أبريل 2024 على ثلاث مراحل.

مؤكدة على التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على الأراضي أملاك الدولة والممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لردع المخالفين.

هذا وقد شهدت مدن ومراكز المحافظة اليوم السبت في أول أيام تنفيذ المرحلة الأولى من الموجه 22 عددا من الحملات لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة 42 حالة تعدي على مساحة 9208 متر مربع بمراكز ( الدلنجات - رشيد - ايتاي البارود- المحمودية - كفر الدوار - شبراخيت - وادي النطرون).

وشددت نائب المحافظ بضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى وإزالة أي تعديات جديدة في المهد وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وتؤكد المحافظة أن فرق المتغيرات المكانية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرصد كافة أعمال البناء المخالف، حيث سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس.

موضوعات متعلقة