جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:42 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كابوس ارتفاع الأسعار في صناعة الملابس الجاهزة:رئيس غرفة الملابس يكشف عن الأثر المدمر

في مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي كشف محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة عن كارثة تواجه صناعة الملابس، حيث تجاوزت الأسعار حاجز الزيادة بنسبة تتراوح بين 150% إلى 200% خلال الفترة من يناير 2023 إلى يناير 2024.

صناعة الملابس

عبر مداخلته، أشار عبد السلام إلى الظروف الصعبة التي تواجه صناعة الملابس، موضحًا أن مستلزمات الإنتاج تتسم بتسعيرها بسعر السوق غير الرسمي، مما أدى إلى ارتفاع كبير في أسعار الأقمشة والخامات. واستعرض أمثلة محددة، حيث شهدت بعض أنواع الأقمشة ارتفاعات تصل إلى 400% منذ فبراير 2021.

تأثير الأسعار على صناعة الملابس:

تحدث عبد السلام عن تأثير هذه الزيادات الكبيرة في الأسعار على صناعة الملابس، حيث أوضح أن مكونات الإنتاج شهدت زيادة بنسبة 200%، ما أدى إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج بشكل كبير. وبالتالي، اضطرت المنتجات إلى ارتفاعات تتراوح بين 150% و175%.

التحديات التي يواجهها قطاع الملابس:

من خلال تصريحاته، ألمح عبد السلام إلى أن صناعة الملابس تعاني من تحديات كبيرة، حيث يتعامل المنتجون مع زيادات متسارعة في تكاليف الإنتاج دون أن يتسنى لهم استيعابها بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام.

ختام التحذير:

في ختام مداخلته، حذر عبد السلام من خطورة استمرار هذا الوضع على الصناعة، داعيًا إلى اتخاذ إجراءات فورية لتقليل الضغط على المنتجين وضمان استدامة القطاع.

إيجاد حلاً

تكشف تصريحات محمد عبد السلام عن جانب آخر من التحديات التي تواجه الصناعات في ظل التقلبات الاقتصادية. إن إيجاد حلاً لتلك التحديات يتطلب التعاون بين القطاع الخاص والحكومة للحفاظ على استقرار الأسعار ودعم الصناعات الوطنية.