جريدة الديار
الإثنين 22 أبريل 2024 09:03 مـ 13 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران.. وإسرائيل: ”هذه مجرد البداية” انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر انتحل صفة ضابط. ... اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية تأجيل محاكمة متهم بالشروع في قتل زوجته ونجله بالتجمع البحيرة ... توريد 4716 طن قمح لشون وصوامع المحافظة

الأرصاد: أمطار غزيرة على هذه المناطق بسبب المنخفض الجوي

قالت هيئة الأرصاد الجوية، معظم أنحاء البلاد مازالت تقع تحت سيطرة منخفض جوي متمركز على شرق البحر المتوسط مصحوب بكتل هوائية شديدة البرودة والتي تسببت في هذا الانخفاض الملموس في درجات الحرارة صباحا ومساء علي كافة الأنحاء.

وتتكاثر السحب الممطرة خلال الطقس اليوم، على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط حبات البرد وتخف حدة الأمطار كلما تقدمت للداخل لتكون متوسطة علي مناطق من الدلتا ومدن القناة وتصل الي القاهرة وشمال الصعيد خفيفة.

وبحسب هيئة الأرصاد، فإن هذه الأجواء تستمر علي مدار اليوم، حيث تظهر صور الأقمار الصناعية، تكاثر سحب ممطرة ورعدية على مناطق مختلفة من سواحلنا الشمالية الغربية وكذلك مناطق متفرقة من شمال الوجه البحري تسقط معها أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد .

وحول درجات الحرارة خلال الطقس اليوم، طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، كالتالي

- ️القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٨ درجات مئوية

- ️السواحل الشمالية الغربية ٨ درجات مئوية

- ️السواحل الشمالية الشرقية ٩ درجات مئوية

- ️شمال الصعيد ٦ درجات مئوية

- ️جنوب الصعيد ٨ درجات مئوية

كما تتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين وتساقطت حبات البرد علي مختلف محافظات الساحل الشمالي.

وتناشد هيئة الأرصاد المواطنين، بمتابعة النشرات الجوية والتحديثات التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية لمعرفة كل ما هو جديد عن حالة الطقس.