جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 04:27 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ندوة توعوية حول (أهمية وقف ومجابهة كافة أشكال وصور التعدي على أراضي وممتلكات الأوقاف) بالدلنجات

وجهت لدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة وفى إطار خطة الدولة الرامية إلى مجابهة كافة أشكال وصور التعدي على أراضي وممتلكات الأوقاف.

واستمرارا لحملات التوعية بأهمية وقف ومجابهة كافة أشكال وصور التعدي على أراضي وممتلكات الأوقاف، نظمت وحدة السكان بالمحافظة برئاسة/ الدكتورة كريمة السلاموني ندوة توعوية بحضور السيد اللواء وائل الزغد رئيس المدينة والسادة ممثلي الجهات التنفيذية بمركز ومدينة الدلنجات.

حيث أشارت مدير وحدة السكان بالمحافظة إلى جهود الدولة لوقف التعدي على أملاك الأوقاف والتي تأتي فى إطار الحفاظ علي حق الدولة والشعب وصون مقدراته وممتلكاته العامة والتي استفادت الدولة منها فى تنفيذ العديد من مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة"، بالإضافة إلي الإستفادة من هذه الأراضي لصالح الأعمال الخيرية والتنمية المجتمعية.

وأكدت على أن نائب محافظ البحيرة، تقوم بالمتابعة المستمرة لجهود كافة الجهات التنفيذية فى هذا الشأن، كما أنها شددت على عدم التعدي على أملاك الأوقاف وكافة الأصول المملوكة للدولة بصفة عامة، فضلا عن التوجيه بتنفيذ حملات توعية مماثلة بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة للوصول إلي أكبر قدر من القواعد الشعبية المستهدفة.