جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 08:32 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تحصين ٥٥٤٦٥ من الأبقار والأغنام والماعز ضد مرضى الجلد العقدي والجدري بالغربية

تواصل مديريه الطب البيطرى بمحافظة الغربيه تحت إشراف الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزاره - مدير المديريه تنفيذ أعمال تحصين المواشي من الأبقار ، الماعز والأغنام ضد مرضي الجلد العقدي و جدري الضأن وبالرغم من ظروف الجو شديد البرودة.

وبلغ إجمالي ماتم تحصينه من الحيوانات منذ بدايه الحمله القوميه للتحصين في ٢٧ / ١ / ٢٠٢٤ وحتي يوم ٤/ ٢/ ٢٠٢٤ عدد ٦٨٥٨١ من الأبقار ،١٥٦١٣ من الأغنام و ١٤٣٧ من الماعز، بإجمالي عدد ٨٥٦٣١ حيوان بنسبة تغطية ٤٩% وسوف تستمر الحملة لمده شهر وحتى تمام تحصين التعداد من الأبقار بالمحافظة والبالغ عدده، ١٣٣٠٠٩ تقريبا ومن الضأن ٤١٦٨٨ تقريبا.

و أن عملية التحصين تتم بواسطة لجان مركزية من الأطباء ومعاونيهم، ينبثق منها العديد من اللجان الفرعية التي تقوم بتحصين الحيوانات من منزل لآخر عن طريق تحصينات آمنة وفعالة ومتوفرة بالوحدات البيطرية ولجان التحصينات ، وذلك بقيمة مالية (١٢جنيها) لتحصين الحيوان من الأبقار وللضان (٣.٥جنيها ). لتحصين الحيوان من الماعز أو الأغنام .

وتناشد مديريه الطب البيطري المواطنين من مربي الحيوانات بضرورة التواصل مع مديرية الطب البيطري أو الوحدات البيطرية بكل مركز من مراكز المحافظة لتحصين حيواناتهم حفاظاً على الثروة الحيوانية ووقايتها من الأمراض المعدية والوبائية .