جريدة الديار
الإثنين 22 أبريل 2024 08:49 مـ 13 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران.. وإسرائيل: ”هذه مجرد البداية” انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر انتحل صفة ضابط. ... اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية تأجيل محاكمة متهم بالشروع في قتل زوجته ونجله بالتجمع البحيرة ... توريد 4716 طن قمح لشون وصوامع المحافظة

تحصين ٥٥٤٦٥ من الأبقار والأغنام والماعز ضد مرضى الجلد العقدي والجدري بالغربية

تواصل مديريه الطب البيطرى بمحافظة الغربيه تحت إشراف الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزاره - مدير المديريه تنفيذ أعمال تحصين المواشي من الأبقار ، الماعز والأغنام ضد مرضي الجلد العقدي و جدري الضأن وبالرغم من ظروف الجو شديد البرودة.

وبلغ إجمالي ماتم تحصينه من الحيوانات منذ بدايه الحمله القوميه للتحصين في ٢٧ / ١ / ٢٠٢٤ وحتي يوم ٤/ ٢/ ٢٠٢٤ عدد ٦٨٥٨١ من الأبقار ،١٥٦١٣ من الأغنام و ١٤٣٧ من الماعز، بإجمالي عدد ٨٥٦٣١ حيوان بنسبة تغطية ٤٩% وسوف تستمر الحملة لمده شهر وحتى تمام تحصين التعداد من الأبقار بالمحافظة والبالغ عدده، ١٣٣٠٠٩ تقريبا ومن الضأن ٤١٦٨٨ تقريبا.

و أن عملية التحصين تتم بواسطة لجان مركزية من الأطباء ومعاونيهم، ينبثق منها العديد من اللجان الفرعية التي تقوم بتحصين الحيوانات من منزل لآخر عن طريق تحصينات آمنة وفعالة ومتوفرة بالوحدات البيطرية ولجان التحصينات ، وذلك بقيمة مالية (١٢جنيها) لتحصين الحيوان من الأبقار وللضان (٣.٥جنيها ). لتحصين الحيوان من الماعز أو الأغنام .

وتناشد مديريه الطب البيطري المواطنين من مربي الحيوانات بضرورة التواصل مع مديرية الطب البيطري أو الوحدات البيطرية بكل مركز من مراكز المحافظة لتحصين حيواناتهم حفاظاً على الثروة الحيوانية ووقايتها من الأمراض المعدية والوبائية .