جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 02:26 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

أغرب وسائل التخسيس.. تعرف عليها

هناك العديد من الوسائل والطرق المثيرة للاهتمام التي يدعي البعض أنها تساعد في التخسيس، ولكن يجب ملاحظة أن بعضها قد يكون غير فعال أو غير آمن لذا، يُنصح دائمًا بالتشاور مع متخصص في التغذية قبل تجربة أي وسيلة غير تقليدية للتخسيس.

كشف موقع هيلثي فيما يلي بعض الأمثلة على بعض الوسائل الغريبة التي يزعم البعض أنها تساعد في فقدان الوزن:

حزام التخسيس: يُعلن عن حزامات التخسيس كأدوات لحرق الدهون بمناطق معينة من الجسم عن طريق توليد حرارة. ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي قوي يثبت فعالية هذه الأجهزة في فقدان الوزن.

الجوارب التخسيسية: يُزعم أن ارتداء جوارب تخسيسية تساعد في تحفيز الدورة الدموية وحرق الدهون في الساقين ومع ذلك، لا يوجد أدلة قوية تدعم فعالية هذه الجوارب في فقدان الوزن.

الأحزمة الاهتزازية: تدعي الأحزمة الاهتزازية أنها تساعد في تفتيت الدهون بواسطة الاهتزاز. ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي قوي يدعم فعالية هذه الأحزمة في تخفيف الوزن.

الحمية السائلة فقط: تتضمن هذه الحمية تناول السوائل فقط وتجنب الطعام الصلب تمامًا، ومع أنها قد تؤدي إلى فقدان وزن سريع في البداية، إلا أنها ليست صحية أو مستدامة على المدى الطويل ويمكن أن تؤدي إلى نقص العناصر الغذائية الضرورية.

يجب أن يكون النهج لفقدان الوزن صحيًا ومستدامًا، ويشمل التغذية المتوازنة وممارسة النشاط البدني المنتظم والنوم الجيد وإدارة التوتر، إذا كنت ترغب في فقدان الوزن، يُنصح بالتحدث مع أخصائي تغذية مؤهل الذي يمكنه توفير الإرشادات والدعم المناسب لتحقيق أهدافك.