جريدة الديار
الأربعاء 22 مايو 2024 09:23 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المدارس تستعد لبدء التيرم الثاني خلال ساعات

يبدأ غدا السبت 10 فبراير 2024 الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2023 / 2024 في المدارس التي لا تطبق إجازة السبت .

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن الانتهاء من كافة الاستعدادات النهائية لاستقبال الطلاب في مدارس القاهرة ل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣

وقال أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، انه تم تفعيل غرفة العمليات بالمديرية، مشددا على أنها ستكون على تواصل دائم لحظة بلحظة بغرف عمليات الإدارة التعليمية.

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه تقرر توزيع فرق عمل من قيادات المديرية لمتابعة انضباط سير العملية التعليمية بداية من اللحظة الأولى من الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على الاهتمام بطابور الصباح، والالتزام بتحية العلم والسلام الجمهوري، وتفعيل الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً علي صحة وسلامة الجميع.

وأعلن مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه تقرر تخصيص الحصة الأولى في الفصل الدراسي الثاني في جميع المدارس، للحديث عن دور وتضحيات رجال الشرطة وإبراز دورهم في تحقيق الأمن والسلامة ويأتي ذلك في إطار الاحتفال بعيد الشرطة.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على عمل برامج اذاعية لتوعية الطلاب بالإجراءات التي يجب اتباعها فى حالة حدوث زلازل، مشددا على تدريب الطلاب على خطط الإخلاء.

وقال مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أنه تم التأكيد على مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية بتنظيم العمل ، وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية ،ومتابعة دخول الطلاب المدرسة وأثناء الفسحة وحتى انصراف أخر طالب ووضع أمن وسلامة الطلاب نصب أعينهم ، بالإضافة إلى تنفيذ خطط المتابعة الميدانية وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها .

وتلقت جميع مدارس القاهرة، تعليمات رسمية قبل ساعات من انطلاق الفصل الدراسي الثاني في المدارس، شددت على ضرورة غلق أبواب المدارس ومعرفة هوية الزائر، وتنظيم مقابلة أولياء الأمور وتحديد يوم أسبوعياً لهم ، وتعليق ذلك فى مكان ظاهر داخل المدرسة لتحقيق بيئة تعليمية متكاملة .

وتم التشديد على جميع مدارس القاهرة، بضرورة متابعة الغياب والتسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعياً لجميع المراحل التعليمية، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة جاذبة للطلاب وتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة واكتشاف الموهوبين والعمل على صقل وتنمية مهاراتهم.

وتم التأكيد على مدارس محافظة القاهرة أيضا بضرورة الانتهاء من تسليم الكتب للطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني، واستكمال مجموعات الدعم بالمدارس والتي لاقت إقبالاً كبيراً من الطلاب.