جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 12:20 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اختتام فعاليات المؤتمر الثاني للنساء والتوليد بالبحيرة

إختتمت مساء اليوم فعاليات المؤتمر الثاني للنساء والتوليد الذى نظمته مديرية الصحة بالبحيرة- مستشفى إيتاي البارود ، بقاعة ميراج بدمنهور


والذى أقيم تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والأستاذ الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ،وتحت إشراف الدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بمديرية الصحة بالبحيرة.
و الدكتور إسلام أبو زيد مدير مستشفى ايتاي البارود المركزي ، وإشراف الدكتور وليد أبوغنيمه رئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفى .


هذا وقد تم افتتاح فعاليات المؤتمر الثاني صباح اليوم ، وسط حضور جماهيري كبير من السادة أطباء النساء والتوليد بالبحيره والمحافظات الأخرى .


وضم المؤتمر كوكبة من المحاضرين من أساتذة جامعات الأزهر والإسكندرية وطنطا في النساء والتوليد والطب الشرعي ، حيث قاموا بإلقاء مجموعة من المحاضرات القيمة في مجال النساء والتوليد .

وتم مناقشة الأسباب المؤدية للعقم، وبعض المشاكل التي تواجه السيدة الحامل أثناء فتره حملها والحلول المناسبة ، وكذلك مناقشة أورام المبايض التي تحدث للسيدات من أصغر سن حتى أكبر سن ، والتحدث عن مناظير البطن وأهميتها والفائدة الراجعة منها في استكشاف الأورام ومشاكل الرحم والتطور فيها .


وفى نهاية المؤتمر قدم الأساتذة المحاضرين عدة توصيات هامة ، تتمثل فى :

- التأكيد على أهمية الولادة الطبيعية ، وتشجيعها، والحد من الولادة القيصرية طبقا لتوصيات المؤتمر السابق ، حيث تحققت زيادة فى أعداد حالات الولاد الطبيعية بالمستشفى بنسبة ٨٠ %وذلك راجع للجهود المبذولة في ذلك التي أوضحت الفائدة الراجعة من الولادة الطبيعية.

- كذلك الإستمرار في مبادرة تركيب اللولب بعد الولادة القيصرية، وذلك بعد تقديم المشورة للسيدة وبشكل اختياري .

وفى نهاية المؤتمر تم تكريم السادة المحاضرين