جريدة الديار
الأحد 14 أبريل 2024 12:13 صـ 4 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استحداث إدارة جديدة بالتربية والتعليم لرصد ردود الأفعال حول قرارات الوزير

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تم استحداث الإدارة العامة للدعم والتواصل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن الإدارة العامة للدعم والتواصل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، هي إدارة معنية بتشكيل لجان للتواصل بين الوزارة والمديريات والإدارات والمدارس، للتعريف بجهود الوزارة وجميع القرارات والإجراءات التى تتخذها داخل كل مدرسة على مستوى الجمهورية.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الإدارة العامة للدعم والتواصل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تقوم أيضاً بتسجيل ردود الفعل حول القرارات والإجراءات التى تتخذها الوزارة ، لوضعها فى الاعتبار والبناء عليها.

وكان قد شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على الإجراءات التي تحافظ على انضباط سير العملية التعليمية.

حيث أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات مشددة لجميع المدارس ، ومن بينها تفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، مؤكدًا أنه لا تراخي مع رصد أي غياب للطلاب في المدارس .

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يجب العمل على جذب الطلاب للمدرسة في إطار الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة، فضلًا عن أهمية انتظام المعلمين في الحضور، موجهًا القائمين على المتابعة بالوزارة والمديريات بمتابعة المدارس خلال اليوم الدراسي لضمان ضبط العملية التعليمية داخل المدارس، مؤكدًا على أنه سيقوم بجولات مفاجئة خلال الفترة المقبلة لمختلف المحافظات لمتابعة انتظام سير للدراسة، كما وجه الوزير بسرعة تسليم الكتب للطلاب خلال الأسبوع الجاري.

جدير بالذكر انه كانت قد انطلقت الدراسة بالترم الثاني في جميع مدارس الجمهورية بداية الاسبوع الجاري ، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، انتظام الدراسة في جميع مدارس الجمهورية مع بدء الفصل الدراسي الثاني 2024 .

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن غرف عمليات مديريات التربية والتعليم تؤكد ارتفاع نسب حضور الطلاب والمعلمين في جميع المدارس منذ اول يوم في الفصل الدراسي الثاني ، مشيرة إلى أن انخفاض نسبة الغياب بشكل ملحوظ .

وشددت وزارة التربية والتعليم ، على أنه أنه لا تراخي مع رصد أي غياب للطلاب في المدارس، مع قيام القائمين على المتابعة بالوزارة والمديريات التعليمية بمتابعة المدارس خلال اليوم الدراسي ، لضمان ضبط العملية التعليمية داخل المدارس، إلى جانب قيام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بجولات مفاجئة خلال الفترة المقبلة لمختلف المحافظات لمتابعة انتظام سير للدراسة.