جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:15 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

6 مشروبات منعشة للتخلص من السموم و تحسين الصحة

حظيت المشروبات التي من المفترض أن تخلص الجسم من السموم وتحسن الصحة العامة باهتمام كبير، على الرغم من أن الكبد والقولون والكلى هي من بين الأعضاء التي تقوم أجسامنا بإزالة السموم من خلالها بشكل طبيعي، إلا أن تضمين مشروبات معينة في نظامنا الغذائي يمكن أن يحسن الترطيب وتناول العناصر الغذائية.

ونلقي نظرة هنا على بعض وصفات مشروبات الديتوكس اللذيذة التي قد يكون لها آثار إيجابية على صحتك بالإضافة إلى مذاقها الرائع.

- ماء بالبطيخ والنعناع

يعد ماء التخلص من السموم بالبطيخ والنعناع، ​​الحلو والمرطب، طريقة مبهجة لتعزيز مستويات الترطيب لديك مع الاستمتاع بمجموعة من النكهة، من خلال نقع الماء مع البطيخ والنعناع والليمون والزنجبيل، فإنك تصنع مشروبًا لا يروي عطشك فحسب، بل يوفر أيضًا العناصر الغذائية الأساسية. يشتهر البطيخ بخصائصه المرطبة وقدرته على دعم ضغط الدم وخفض مؤشر كتلة الجسم، بينما يساعد النعناع على الهضم، مما يجعل هذا المشروب من العناصر الأساسية في الصيف.

- عصير البنجر

استمتع بألوان الطبيعة النابضة بالحياة مع عصير البنجر للتخلص من السموم، وهو مشروب غني بالمغذيات يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات، يحتوي هذا العصير على البنجر والزنجبيل والجزر والتفاح والليمون وماء جوز الهند، ويقدم سيمفونية من النكهات والفوائد الصحية، البنجر غني بالنترات الغذائية التي تعزز تدفق الدم بشكل أفضل وأداء التمارين الرياضية، في حين أن إضافة الزنجبيل والليمون يعزز خصائصه في إزالة السموم.

-مشروب الزنجبيل

ابدأ يومك برائحة منعشة مع مشروب التخلص من السموم بالليمون والزنجبيل الذي ينشط حواسك ويحفز عملية التمثيل الغذائي لديك، ما عليك سوى خلط الليمون والزنجبيل في الماء الدافئ لصنع مشروب مهدئ يدعم عملية الهضم ويوفر فوائد مضادة للالتهابات، تمتزج نكهة الحمضيات المنعشة للليمون بشكل مثالي مع الدفء الحار للزنجبيل.

-الليمون والزنجبيل والكركم

ارفع مستوى روتين العافية الخاص بك باستخدام جرعات العافية بالليمون والزنجبيل والكركم، وهي جرعة قوية مليئة بخصائص تعزيز المناعة، من خلال الجمع بين فوائد الكركم المضادة للالتهابات والدعم الهضمي للليمون والزنجبيل، توفر هذه الجرعات الصحية طريقة سريعة ومريحة لتقوية جهاز المناعة لديك ومكافحة الالتهابات، ما عليك سوى تناول جرعة صغيرة يوميًا لجني الفوائد.

-خل التفاح (ACV) مع مشروب الكركم

استغل قوة خل التفاح والكركم في التخلص من السموم، حيث يعزز صحة الأمعاء والتمثيل الغذائي. يؤدي خلط خل التفاح والكركم والماء إلى إنشاء مشروب منعش قد يساعد على الهضم، ويوازن مستويات السكر في الدم، ويوفر فوائد مضادة للالتهابات، أضف هذا المشروب المنعش إلى روتينك اليومي لدعم الصحة العامة ووظيفة الجهاز الهضمي.

-مشروب خل التفاح

تناول خل التفاح المحلى بالعسل، من خلال الجمع بين خل التفاح والعسل والماء، يمكنك إنشاء مشروب لذيذ قد يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتعزيز الصحة العامة، استمتع بالنكهة الحلوة والمنعشة بينما تجني الفوائد المحتملة لهذا المشروب الطبيعي.

المصدر: timesofindia.