جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:53 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيطرى الغربية يفحص ٢٦٠٨ حيوانا وطائرا بقافلة بيطرية بمركز زفتى

جانب من القافلة
جانب من القافلة

نظمت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية برئاسة الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية قافلة بيطريه بمركز زفتي، وذلك فى إطار إستمرار تنفيذ القوافل البيطريه العلاجيه والإستعدادات للمرحلة الثانيه من مبادرة حياة كريمة، بالتعاون مع جامعة طنطا والهيئه العامة للخدمات البيطريه.

و شارك بالقافلة العديد من الأطباء البيطريين المتخصصين بجميع التخصصات من ديوان عام المديريه وأطباء الإدارة البيطريه بمركز زفتي وخلال القافله تم تقديم العلاج والكشف بالمجان لجميع الحيوانات والطيور التى أحضرها أصحابها ، وتم الفحص التناسلي للإناث بإستخدام جهاز السونار ، إلى جانب تقديم التوعية والإرشاد البيطرى للمزارعين.

بالاضافة الى رش جميع الحيوانات لمكافحة الطفيليات الخارجيه وتجريع المواشي بالأدوية اللازمه لمكافحة الطفيليات الداخلية.

أيضا تم تنفيذ أعمال الترقيم والتسجيل وسحب عينات الدم وقوفا على مدى الإصابه بالبروسيلا من عدمه وتم تبليع مغناطيس و من جانب آخر تم فحص لعدد من عينات المخلفات الحيوانية ،،الإخراجية،، وقوفا على مدى إصابتها بطفيليات داخلية من عدمة وحال وجود أى منها يتم التشخيص الدقيق لصرف العلاج المناسب لذلك.

وبلغ ماتم علاجه من الحيوانات عدد ٢٥٨ حيوانا وعلاج عدد ٢٣٥٠ طائرا، ومن المقرر أن يستمر تنفيذ القوافل العلاجية البيطرية لتقديم كافة الخدمات البيطرية لتشمل معظم قري مراكز المحافظة.