جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 10:18 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قصور الثقافة بالغربية تناقش تأثير الدراما الأجنبية على الهوية المصرية وكيل تعلبم الغربية يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية استحداث وحدة الاعطاء التنظيمي لداء عديد السكاريد المخاطي MPS بمستشفى مبرة طنطا «تحديات المرأة العاملة» ضمن محاضرة تثقيفية لقصور الثقافة بالغربية وكيل تعليم الغربية يشكر إدارة غرب المحلة خلال المراجعات النهائية للشهادة الإعدادية غدا على مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ والعرض المسرحى زيارة السيدة العجوز إطلاق مبادرة إنشاء «المراكز الجامعية الاقليمية لتوطين الصناعات المحلية والتطوير الوظيفي» بإقليم الدلتا من جامعة طنطا QNB الأهلي يقدم حساب توفير بلس بالجنيه المصري التعمير والإسكان العقارية تطلق أحدث مشروعاتها التجارية ”The Gray” بالقاهرة الجديدة السلامة والصحة المهنية على طاولة مجمع إعلام طور سيناء تطوير حديقة الزهور والمسرح الصيفى بطور سيناء المراكز التكنولوجية تستقبل 7066 طلب من المواطنين لإستخراج شهادات التصالح على مخالفات البناء بالشرقية

السيسي: بناء 15 مليون وحدة سكنية و500 ألف سيارة تعمل بالغاز الطبيعي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كملته فى مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة إيجبس 2024: “إذا لم يتوفر التمويل اللازم فى أثار التغيرات المناخية للدول التي إقتصادياتها متواضعة هتعمل ايه؟.. وفي مؤتمر باريس فى 2015 تم ذكر ان هناك 100 مليار دولار سيتم ضخهم لصالح الطاقة و المناخ.. وحتي الأن لم يضخ أموال بتلك القيمة طبقا للتعهدات التي تمت”.

وأضاف الرئيس السيسي" الدول العملاقة هي المسئولة عن كثير من أسباب التغير المناخي، وسيكون هناك تحد مثل دول زي مصر ليس فقط فى التمويل.. وواجهنا كورونا ثم الأزمة الروسية الأوكرانية ثم على حدودنا المختلفة مع السودان وقطاع غزة والممر الملاحي الذى كان يأتي لمصر حوالي 10 مليار دولار سنويا هذا تراجع بنسبة 40 إلى 50% وفى نفس الوقت لدينا إلتزامات مع شركات بترول ومؤسسات تمويل".

وتابع الرئيس السيسي، أن تلك التعهدات التي حرصت الدولة المصرية على تنفيذها، كان الإلتزام بها تطلب أموال ضخمة تم ضخها من أجل أن نقول أن هناك 15 مليون وحدة سكنية يعملون بالغاز ونصف مليون سيارة أو أكثر تعمل بالغاز الطبيعي ولو هناك فرصة تمويل أكثر سيتم أكثر من ذلك.