جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 01:54 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

جنوب أفريقيا: إسرائيل ترتكب جرائم فصل عنصري وإبادة للشعب الفلسطيني

تواصل محكمة العدل الدولية عقد جلسات الاستماع العلنية بشأن التبعات القانونية للممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي كلمته، قال الفَريق القانوني لجنوب إفريقيا، إن احتلال إسرائيل لفلسطين غير شرعي ويعد جريمة فصل عنصري، لافتا إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية تسببت في مقتل 30 ألف فلسطيني خلال 4 أشهر.

وأشار الفريق القانوني لجنوب إفريقيا في مرافعته، إلى أنه لا يمكن غض الطرف عن أهمية الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية.

وأضاف أنه تم اللجوء إلى محكمة العدل الدولية للبحث في إمكانية حصول إبادة بحق الفلسطينيين، كما النظر في قانونية الاحتلال هي القضية الأساسية المطروحة اليوم أمام محكمة العدل الدولية.

وأكد الفريق القانوني لجنوب إفريقيا، أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك القانون الدولي الإنساني، ويجب وضع حد لممارساته والسياسات التمييزية والعنصرية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين التي تستمر منذ سنوات طويلة.

وأشار إلى أن تقارير حقوق الإنسان تؤكد أن إسرائيل تؤمن خدمات للمستوطنين فقط ما يعد فصلا عنصريا، لذلك لابد من المحاسبة والإنهاء الفوري لأنشطة الفصل العنصري وانتهاكات القانون الدولي.

وشدد الفريق على أن جدار الفصل العنصري الذي بنته إسرائيل والمستوطنات يعتبر انتهاك للقانون الدولي، كما أن إسرائيل تمارس نظام الفصل العنصري والتفرقة لبسط سيطرتها على الأراضي الفلسطينية.

ولفت الفريق القانوني لجنوب إفريقيا إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحملات تعنيف إسرائيلي داخل قراهم ومدنهم، لذلك يجب تفكيك كل المستوطنات الإسرائيلية والعمل على تنفيذ حل الدولتين لحل القضية.