جريدة الديار
الأحد 23 يونيو 2024 03:05 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أهمية الدوائر الكهربائية في نشاط للأطفال بنادي العلوم بمكتبة دمنهور

أقام نادي العلوم بمكتبة مصر العامة بدمنهور، أحد الأنشطة للأطفال عن تعليمهم الدوائر الكهربائية وذلك في إطار تبسيط العلوم العلمية للأطفال، ليتم تداركه الطفل وتطويره ذاتيا وعلميا والارتقاء بذكائه العلمي والمعرفي من أجل بناء جيل مثقف علميا ينهض بالمجتمع ويزيده اكتشافات علمية، تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع محافظ البحيرة.

أكد أحمد الهواشي مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، أنه تم استفادة الأطفال من احد أنشطة نادي العلوم والتعرف علي أهمية الكهرباء في حياتنا ودورها في تطوير المجتمع ، ومعرفة المواد الموصلة، و العازلة للكهرباء ،وشروط مرور التيار بالدائرة الكهربائية بدون ،ومع استخدام المفتاح للتحكم في مرور التيار الكهربائي بالدائرة الكهربائية.

أشار الهواشي، أن أنشطة نادي العلوم بالمكتبة، تستهدف الأطفال من عمر ٥ - ١٠ أعوام، وذلك بهدف زيادة الوعي التنموي العلمي و التكنولوجي لدي جيل المستقبل من أبناء محافظة البحيرة، ليكونوا قادرين علي تطوير الاكتشافات والأبحاث العملية التي تنهض بالمجتمع.

جدير بالذكر أن نادي العلوم بمكتبة مصر العامة بدمنهور ينظم أنشطة تحت عنوان " المبتكر الصغير" والتي تستهدف الأطفال ليقوموا بإنشاء أنشطة علمية مثل الإنسان الآلي " الربوت" وغيرها من أنشطة العلمية التي ارتكزت على ممارسة الأطفال بأيديهم ومشاركتهم التفاعلية في تنفيذها لتحقيق الاستفادة المرجوة.