جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 03:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

ضبط 19 متهما عربيا..

تفكيك أكبر شبكة تهريب مهاجرين من فرنسا إلى بريطانيا

كشفت السلطات الأوروبية عن تفكيك شبكة عراقية سورية واسعة النطاق، متورطة في العديد من عمليات تهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى بريطانيا ومساعدتهم على عبور القناة الإنجليزية وتم القبض على تسعة عشر شخصا بمساعدة من قوات يوروبول ويوروجست.

وقامت فرنسا وألمانيا وبلجيكا بتفكيك "واحدة من أهم" شبكات تهريب المهاجرين، حسبما علمت صحيفة لوفيجارو من وكالة الشرطة الأوروبية، يوروبول، أمس الخميس.

ويشتبه في أن الشبكة، التي تضم أعضائها مواطنين عراقيين وسوريين من أصل كردي، قامت بتهريب مهاجرين من دول عربية وشرق أفريقيا من فرنسا إلى بريطانيا عبر القناة الانجليزية .

وللقيام بذلك، قام المشتبه بهم، وجميعهم مقيمون في ألمانيا، بشراء قوارب مطاطية "منخفضة الجودة" بشكل جماعي، مستوردة من الصين عبر تركيا، قبل نقلها إلى شواطئ كاليه، شمال فرنسا.

وهذه القوارب، التي يستخدمها عادة الصيادون الهواة، لا يمكنها نظريًا استيعاب أكثر من عشرة أشخاص. لكن الشبكة الإجرامية لم تتردد في حشر حوالي خمسين مهاجرا على متن قارب واحد. وكان على المهاجرين إعطاء ما بين 1000 و3000 يورو للأفراد المعتقلين لتأمين مكان على متن القارب.

وقال المحققون إن الشبكة سهلت ما لا يقل عن 55 عملية عبور. وتمت مصادرة 12 قاربًا مطاطيًا و179 سترة نجاة و81 جهاز تعويم للأطفال و60 مضخة هواء و10 محركات وأسلحة وأموالًا.

وعبر ما يقرب من 30 ألف مهاجر القناة بشكل غير قانوني في عام 2023 على متن قوارب صغيرة، وهو ما يمثل انخفاضًا عن الرقم القياسي الذي تم تسجيله في عام 2022 (45000).